كتب DARLING

زيادة مرتبات الأطباء يوليو 2011 بنسبة 200%
مرتبات الاطباء يوليو 2011
مرتبات الاطباء يوليو 2011 في مصر
حاتم: زيادة الحد الأدنى لدخل الفريق الصحى إلى ألف جنيه


أعلن الدكتور أشرف حاتم وزيرالصحة أن المجلس الأعلى للصحة وافق على الدراسة التى تمت بين وزارة الصحة والمالية لتحسين دخل الفريق الصحى بمن فيهم الإداريين وزيادة الحافز الذى يتم صرفه للإداريين والماليين بنسبة 200%.
وأكد حاتم - فى تصريح عقب اجتماع المجلس الأعلى للصحة والذى عُقد بمعهد ناصرالسبت - أنه سيتم زيادة دخل جميع أعضاء الفريق الصحى بحيث يكون الحد الأدنى للدخل ألف جنيه، مشيرا إلى أن الحد الأدنى للطبيب 1300 جنيه وطبيب الأسنان 1200 والصيادلة والعلاج الطبيعى والتمريض 1100 والكيميائى ألف جنيه.
وأضاف أن المجلس أقر اللجان الاستشارية المنبثقة منها وهى اللجنة العليا للصيدلة والدواء والمركز القومى للطب النفسى ومركز الأجهزة والمستلزمات الطبية واللجنة العليا لخِدمات نقل الدم، بالاضافة إلى الزيادة التى سيتم تقريرها للنبوتجيات والسهر والعمل فى المناطق النائية التى سيتقرر لها حافز إضافى.
وأوضح وزير الصحة أن اللجنة العليا لخِدمات نقل الدم ستجتمع قريبا لتحديد سعر بيع الدم للمستشفيات العامة والخاصة والذى يتراوح بين 140 إلى 150 جنيها، كما أنها ستبحث عيادات نقل الدم التى يحق لها إعطاء التراخيص ويحق لها أن تقوم بعمليات نقل الدم.
وأشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على خفض رسوم الدراسات العليا بنسبة 25% وأن وزارة الصحة تتحمل نسبة 50 % إضافية على أن يتحمل الطبيب أو الصيدلى أو أى عضو فى الفريق الصحى ال 25% الباقي، منوها بأنه سيتم فتح باب التقييد للدراسات العليا أول أكتوبرالقادم.
وحول نظام العلاج على نفقة الدولة قال وزير الصحة الدكتور أشرف حاتم إنه أصدر قرارا بعلاج جميع الأمراض على نفقة الدولة، كما أنه يتم حاليا الانتهاء من تنفيذ خطة الاسعاف والطوارئ وربط جميع مراكز الإسعاف بأقسام الطوارئ بالمستشفيات عن طريق رقم 127 الذى يتم استخدامه لتوصيل سيارات الإسعاف إلى أقسام الاستقبال والرعاية المركزة والأطفال المبتسرين ناقصى النمو؛ وذلك فى جميع مستشفيات القاهرة الكبرى والاسكندرية.
وأكد أنه تم مناقشة الطلب المقدم من نقابة الأطباء بخفض سنوات التجنيد إلى عام ونصف بدلا من 3 أعوام، مشيرا إلى أنه تم تقديم مذكرة إلى مدير الخدمات الطبية ورفعها إلى المسئولين للسماح بخفض سنوات التجنيد إلى عام ونصف بدلا من 3 أعوام.
حضر اجتماع المجلس الأعلى للصحة جميع أعضاء المجلس الذى تمت خلاله مناقشة استراتيجية وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة فى ضوء الموازنة الجديدة للدولة وأجور الفريق الصحى ورفع دخل الأطباء والعاملين بالقدر المناسب.
من ناحية أخرى أكد وزير الصحة أن هناك تنسيقا بين مستشفيات وزارة الصحة والجامعات ومعاهد الأورام وأقسام الأورام بكليات الطب لتوفير خدمة مميزة لمرضى الأورام فى مصر. وقال حاتم - عقب عقد أول اجتماع للجنة العليا للاورام بمعهد ناصر-إن الاجتماع بحث خطط وسياسات واستراتيجيات الوزارة خلال الفترة القادمة ووضع بروتوكولات علاج موحدة لجميع الأورام على مستوى الجمهورية بهدف تخفيض تكلفة العلاج واعطاء المريض العلاج السليم والقضاء على قوائم الانتظار.
وأضاف أنه تم تشكيل اللجان النوعية بحيث يتم توحيد العلاج فى جميع المراكز وربط المراكز بعضها ببعض وتقليل الفاقد من الأموال التى تصرف على أدوية غالية الثمن.

انا ,DARLING
اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك