+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 24
  1. #1


    Thumbs up التعديل الوزاري 21/7/2011



    كتب DARLING
    تفاصيل التعديل الوزاري 21/7/2011
    التعديل الوزاري في حكومة عصام شرف 21/7/2011
    التعديل الوزاري الجديد 21/7/2011
    التعديل الوزاري الجديد الخميس 21/7/2011
    ننشر أسماء الوزراء الجدد فى حكومة شرف.. تغيير 13 وزيرا والإبقاء على العيسوى والجندى ويونس وجودة والبرعى وفايزة أبوالنجا وأبوغازى وموسى فى مناصبهم



    ننشر القائمة النهائية للتعديل الوزارى فى حكومة شرف:

    1- الدكتور حازم الببلاوى وزيرا للمالية، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء.
    2- الدكتور حازم عبد العظيم وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كان يشغل أستاذا بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة ورئيس "أتيدا".
    3- الدكتور عمرو حلمى وزيرا الصحة، أستاذ جراحة الكبد، والعميد السابق لمعهد الكبد بالمنوفية.
    4- الدكتور على زين العابدين وزيرا للنقل، أستاذ ورئيس قسم الأشغال العامة بكلية الهندسة جامعة عين شمس.
    5- الدكتور معتز محمد خورشيد وزيرا للتعليم العالى والبحث العلمى، كان يرأس الجمعية المصرية للبرمجيات.
    6- تعيين الدكتور صلاح السيد فرج يوسف فرج وزيرا للزراعة، والذى كان يشغل رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.
    7- الدكتور عبدالفتاح البنا وزيرا للآثار، والذى كان يعمل أستاذا للترميم بكلية الآثار جامعة القاهرة.
    8- الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزيرا للأوقاف، وكان يشغل نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر.
    9- المستشار محمد أحمد عطية وزيرا للتنمية المحلية، والذى كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة.
    10- الدكتور أحمد فكرى عبدالوهاب وزيرا للتجارة والصناعة.
    11- تعيين اللواء طيار لطفى مصطفى كمال وزيرا للطيران المدنى.
    12- تعيين اللواء على إبراهيم صبرى وزيرا للإنتاج الحربى.
    13- تعيين الدكتور هشام قنديل وزيرا للرى والموارد المائية، والذى كان يشغل منصب رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الرى.

    وبهذه الأسماء يتبين أن شرف أبقى حتى الآن على كل من منصور العيسوى، وعبدالعزيز الجندى، وحسن يونس، وأحمد البرعى، وفايزة أبوالنجا، وجودة عبد الخالق، وأحمد جمال الدين موسى، وعماد أبوغازى فى مناصبهم.

    الجديد فى المساهمات أسفل

    انا ,DARLING
    اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك

    التعديل الأخير تم بواسطة DARLING ; 20-07-2011 الساعة 06:22 PM

  2. كتب DARLING
    "شرف" يفرض سياجاً من السرية على مشاوراته بشأن التعديل الوزارى


    لليوم الثانى على التوالى، يقوم الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بإجراء مشاوراته مع مستشاريه وعدد من المقربين منه وبعض الشخصيات التى يلتقيها، لاختيار الأسماء المرشحة لحمل حقائب وزارية فى التعديل الجديد، الذى من المنتظر أن يتم الانتهاء منه غداً، الخميس، ويصدق عليه من المجلس العسكرى السبت المقبل.

    وفرض "شرف" سرية تامة على مقابلاته داخل مكتبه بمجلس الوزراء، فيما لم يتم تصوير أى لقاء مع الشخصيات التى يلتقيها، حفاظا على سرية المشاورات، ومنعاً للتسريبات التى قد تستبق الإعلان بشكل رسمى من قبل المجلس.

    وكشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" عن ترشيح عدد كبير من الشخصيات لحمل حقائب وزارية، بعد منح المجلس العسكرى صلاحيات أكبر لرئيس الوزراء، بعد السخط الكبير من قبل شباب الثورة والقوى الوطنية، الذى أعقب رفض المجلس لطلب شرف تغيير وزراء بعينهم، وعلى رأسهم النائب السابق لرئيس الوزراء الدكتور يحى الجمل، الذى قبلت استقالته أمس بلا رجعة.

    وتوقعت المصادر ترشيح جورج إسحق لمنصب نائب رئيس الوزراء، بعد اللقاء الذى جمعه أمس بـ"شرف" مؤكدة أن ما يعزز موقفه هو طرح اسمه من قبل بعض ممثلى القوى الثورية الذين التقاهم شرف أمس، إلا أنها لم تؤكد ما إذا كان "شرف" سيستعين بنائب له، أم سيتم إلغاء ذلك المنصب.

    فى الوقت نفسه، قالت المصادر إن الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، مرشح لحمل حقيبة وزارية يمكن أن تكون وزارة الشباب بعد إعادتها مرة ثانية فى التعديل الجديد، كما أشارت إلى أن كلاً من الدكتور على الفرماوى، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، والدكتور مصطفى السيد محافظ أسوان، مرشحان لحمل حقيبة وزارة التنمية المحلية، خلفاً للواء محسن النعمانى، الذى من المقرر أن يلتقى شرف اليوم فى آخر مقابلة تجمع بينهما لبحث حركة المحافظين التى ستعلن قبل نهاية الشهر الجارى.

    وقالت المصادر إن كلا من فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى، والدكتور أحمد السيد النجار مرشحان لوزارة المالية خلفاً للوزير الحالى الدكتور سمير رضوان، والدكتور حازم الببلاوى لحقيبة التجارة والصناعة، خلفاً لسمير الصياد الذى لم يقنع أداؤه "شرف" منذ أن جاء وزيراً للتجارة والصناعة، على حد قول المصادر. كما أن التعديل الجديد سيشمل عودة وزارة الاستثمار والمرشح لها الدكتور على السلمى.

    وكشفت المصادر عن ترشيح اسم الدكتور صفوت حجازى، وزيراً للأوقاف خلفا للدكتور عبد الله الحسينى هلال، حيث توطدت العلاقة بين "شرف" و"حجازى" فى ضوء حضوره الدائم لاجتماعات شباب الثورة مع "شرف" وارتفاع رصيده فيما قبل مليونية "جمعة الإصرار" الماضية لدى الثوار بشكل لافت.

    من ناحية أخرى، يتردد اسم الدكتور محمد رفاعة الطهطاوى مرشحاً لمنصب وزير الخارجية خلفاً للوزير الجديد السفير محمد العرابى، بعدما أدى تعيينه بديلاً للدكتور نبيل العربى، سخطاً كبيراً.

    وأكدت المصادر أنه من المتوقع إلى جانب الوزارات السابقة، أن يشمل التعديل خروج وزراء الكهرباء والبيئة والعدل والطيران المدنى والنقل التعليم العالى، والتعاون الدولى، والاتصالات، والتضامن الاجتماعى، والثقافة، والإنتاج الحربى، وإن كان الأخير-بحسب المصادر- يمكن ألا يوافق المجلس العسكرى على تغييره.

    وكانت المفاجاة فى تأكيد المصادر على بقاء اللواء منصور عيسوى، فى منصبه وزيراً للداخلية رغم الخلافات الكبيرة بينه وبين "شرف"، كما تميل المصادر إلى الإبقاء على فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى والتخطيط بنسبة تتجاوز الـ70 %.


  3. كتب DARLING
    مصادر: إقالة "يونس" من "الكهرباء" و"شرف" يفاضل بين بديلين


    قبل ساعات من التعديل الوزارى المرتقب، أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة أن المهندس على حسن، رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، مرشح لتولى الوزارة خلفًا للدكتور حسن يونس، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء يفاضل بينه وبين أستاذ جامعى يتحفظ الجميع على ذكر اسمه.

    وقالت المصادر، إن اختيار وزير جديد للكهرباء أمر ليس سهلا نظرًا لطبيعة الوزارة الفنية التى تتطلب كفاءة على المستويين الإدارى والفنى، بالإضافة إلى كثرة قطاعاتها وتخصصاتها التى تتنوع ما بين إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والطاقة النووية والذرية والشمسية.

    وفى نفس السياق، بادر ائتلاف مهندسى محطات إنتاج الكهرباء بالاتصال بمجلس الوزراء لطرح اسم وزير جديد للكهرباء، تتوفر فيه عدة شروط أهمها صغر السن والكفاءة وعدم الانتماء للنظام السابق.

    فيما أكدت المصادر، استحالة بقاء "يونس" بالوزارة لعدة أسباب أهمها، استمراره فى 4 حكومات متعاقبة بداية من حكومة عاطف عبيد وحتى حكومة عصام شرف مرورا بحكومتى نظيف وشفيق، الأمر الذى طرح الكثير من علامات الاستفهام حول سر بقائه واحدًا من ضمن 4 وزراء لم تعصف بهم رياح التغيير، هو إلى جانب فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى، واللواءين سيد مشعل وماجد جورج.

    وعلى الرغم من ابتعاده عن قضايا الفساد المالى والسياسى طوال 10 سنوات قضاها فى الوزارة إلا أن مطالب الثوار ذهبت إلى استبعاد جميع أعضاء الحزب الوطنى السابقين من وزارة الثورة دون تمييز بينهم.

    فى نفس السياق، فإن تكرار الاحتجاجات العمالية فى وزارته طوال الفترة الماضية كانت مؤشرا على عدم الرضا العام عن أدائه رغم محاولاته احتواء الأزمات المتكررة واجتماعه بممثلى العمال والفنيين مرتين للاستماع إلى مطالبهم، كما حاول أيضا إدخال روح الثورة إلى وزارته الثابتة، فأطاح بـ3 من أقدم قيادات الشركة القابضة للكهرباء واستبدلهم بـ3 آخرين، وأجرى حركة تغييرات واسعة بين رؤساء شركات الكهرباء، ولكنه ظل ممسكا بذراعه اليمنى الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة للكهرباء الذى تجاوز سن المعاش ويعمل بوظيفة مستشار منذ عدة سنوات.

    وعلى صعيد هيئة الطاقة الذرية، فإن الهيئة شهدت صراعات داخلية كثيرة تدخل الوزير لحلها عدة مرات، إلا أن ما تناولته الصحف عن تسرب مياه من قلب مفاعل أنشاص أثناء إجراء عملية صيانة الشهر الماضى ساهم هو الآخر فى تقليل فرص الوزير فى الاستمرار.
    كذلك، فإن البرنامج النووى المصرى الذى يعد أهم المشاريع القومية التى تبنتها وزارة "يونس" طوال عشر سنوات عملت بها، توقف بقرار من المجلس العسكرى الأعلى إلى ما بعد انتخابات الرئاسة، الأمر الذى يجعل بقاءه أمرا صعبا.

  4. كتب DARLING
    "الفرماوى": لم تصلنى أى تعليمات بشأن ترشيحى وزيرا للتنمية المحلية


    أكد الدكتور على الفرماوى رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أنه لم تصل إليه أى بيانات أو تعليمات من قبل مجلس الوزراء بشأن توليه حقيبة وزارة التنمية المحلية، لافتا إلى أن مسألة توليه الوزارة تحتاج لدراسة وبعض الوقت نتيجة للوضع الراهن والأزمات التى تمر بها البلاد.

    من ناحية أخرى، أضاف أنه تم تعطيل بعض الاتفاقيات التى من المقرر أن يوقعها الصندوق مع بعض المحافظات بشأن تطوير المناطق العشوائية لحين إعلان حركة المحافظين المقبلة، وذلك لتفادى توقيع اتفاقيات مع محافظين لا يعرفون مصيرهم.

    وكانت معلومات قد ترددت بشأن ترشيح الدكتور على الفرماوى رئيس صندوق تطوير العشوائيات لتوليه حقيبة وزارة التنمية المحلية سلفا للواء محسن النعمانى الوزير الحالى فى التعديل الوزارى المنتظر الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

  5. كتب DARLING
    "مجلس الوزراء "يعلن عن عدد الحقائب الوزارية الجديدة الخميس





    توقع السفير محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن يعلن ظهر " الخميس " عدد الحقائب الوزارية التى سيتم تغييرها فى حكومة الدكتور عصام شرف على أن يعلن كامل التعديل خلال يومين أو ثلاثة أيام .
    وقال السفير محمد حجازى : إن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لايزال يواصل مشاوراته حتى ساعة متأخرة من مساء الأربعاء لاختيار مجموعة من الوزراء الجدد بشكل يتوافق مع تطلعات شباب الثوار .**

مواضيع مشابه


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

ضوابط المشاركة