+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1


    Thumbs up تنسيق الثانوية العامة (2014) المرحلة الأولي , المرحلة الثانية , طريقة التقديم , النتيجة



    كتب DARLING
    قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لهذا العام اعتبارا من يوم السبت الموافق 23 يوليو الحالى وحتى الأربعاء الموافق 27 من نفس الشهر عن طريق موقعى التنسيق الإلكترونى "موقع تنسيق الجامعات" أو "بوابة الحكومة المصرية".وقال وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق عبد الحميد سلامة - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إنه من المقرر فتح موقع التنسيق أمام الطلاب ابتداء من يوم الخميس القادم دون الالتزام بالشرائح .

    من هنا
    طريقة التقديم شرح بالصور

    مع بعض النصائح الهامة



    وأشار إلى أنه يتم فى هذه المرحلة قبول 120 ألفا و416 طالبا وطالبة منهم 52 ألفا و317 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية بحد أدنى للدرجات 385 درجة فأكثر أى بنسبة 9ر93 % فأكثر و68 ألفا و99 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية بحد أدنى للدرجات 325 درجة فأكثر أى بنسبة 26ر79 % فأكثر وفقا لشرائح المجموع على أن تكون بالنسبة للمجموعة العلمية يوم السبت 23 يوليو الحالى للحاصلين على مجموع 5ر403 درجة فأكثر، والأحد 24 يوليو للحاصلين على مجموع 5ر398 درجة لأقل من 5ر403 درجة، والاثنين لمجموع 394 درجة لأقل من 5ر398 درجة، ثم الثلاثاء للحاصلين على مجموع 390 درجة لأقل من 394 درجة والاربعاء للحاصلين على مجموع 385 درجة لأقل من 390 درجة.
    أما بالنسبة للمجموعة الأدبية فتبدأ يوم السبت الموافق 23 يوليو الحالى للحاصلين على مجموع 366 درجة فأكثر، ثم الأحد للحاصلين على مجموع 354 درجة لأقل من 366 درجة، والاثنين للحاصلين على مجموع 344 درجة لأقل من 354 درجة، والثلاثاء لمجموع 335 درجة لأقل من 344 درجة، والاربعاء لمجموع 325 درجة لأقل من 335 درجة.
    وقال وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق عبد الحميد سلامة إنه من المقرر أن يتم فتح معامل الجامعات لإدخال الطلاب والطالبات رغباتهم عن طريقها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة يوميا طوال أيام المرحلة على أن تنتهى الساعة السابعة يوم الجمعة القادم آخر أيام التقدم بالرغبات.
    وأوضح سلامة أنه لكى يسجل الطالب رغباته لدى مكتب التنسيق يقوم بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونى المحدد، ثم يدخل رقم الجلوس والرقم السرى الخاص به طبقا لمرحلته وبمجرد إدخال الطالب لرقمه السرى سيظهر له الموقع الخاص بإدخال رغباته .
    وأضاف سلامة أنه من مزايا خدمة التنسيق الإلكترونى التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير، وتتيح للطالب أيضا تسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات وإمكانية تعديل الرغبات العديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع .
    وأشار إلى أنه من مزايا خدمة التنسيق الإلكترونى أيضا التسهيل على الطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء، حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة وتمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل على المحمول أو البريد الإلكترونى.
    كما أشار عبدالحميد سلامة إلى ضرورة تأكد الطالب من استلام الرقم السرى الخاص به والحفاظ عليه ويتسلمه ملصقا مع استمارة الثانوية العامة، موضحا أن هذا الرقم يمثل ضمانة سرية لبيانات الطالب وعدم السماح لأى شخص بتعديل أى من رغباته إلا بالحصول عليه.
    ولفت وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف على مكتب التنسيق عبد الحميد سلامة إلى أنه فى حالة اختيار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات ( 48 رغبة ) وبدون وجود أى أخطاء.
    وأشار عبد الحميد سلامة إلى أن المكتب حدد قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات ويختار الطالب الكلية أو المعاهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
    وقال سلامة إن الطالب يختار قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للادارة التعليمية التابع لها مدرسته، موضحا أنه يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له.
    وأوضح سلامة أنه يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط وأنه يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها وبعد أن ينتهى الطالب من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التى قام بإدخالها ليعطيه البرنامج إيصالا برقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمه.
    كما أوضح سلامة أنه يمكن للطالب أيضا حفظ نسخة من رغباته على حاسبه الشخصى حتى يمكنه الرجوع لها فى وقت الحاجة وأنه عندما يتم تعديل الرغبات عدة مرات سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لاخر تعديل قام به.
    وقال وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف على مكتب التنسيق عبد الحميد سلامة إن الطالب سيتم إبلاغه بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا إما عن طريق الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه أو بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقه بالكلية أو المعهد علما بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولاتمثل مستندا رسميا، وأيضا عن طريق البريد الإلكترونى أو خدمة الرسائل على تليفونه الشخصى وسيطلب منه تسجيل رقم هاتفه الشخصى عند تسجيل رغباته.
    وحول قواعد تقليل الاغتراب تحدث وكيل وزارة التعليم العالى، قال سلامة إن الغرض الأساسى من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلى حفاظا على ابنائنا الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أية منطقة أخرى .
    وأشار سلامة إلى أن عملية التحويل تنقسم إلى نوعين، منها التحويل إلى كليات غير مناظرة والذى يسمح فيها للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج أو داخل المنطقة الجغرافية الخاصة به بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية بشرط حصوله على مجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها وبشرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبار القدرات إذا وجدت.
    وأوضح أن مثالا على ذلك إذا قبل طالب بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التحويل إلى كلية غير كلية الهندسة ( علوم - رياضة - تجارة ....إلخ ) فى جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى الخاص به وبشرط أن يكون مجموعه مستوفيا للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
    وأوضح وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف على مكتب التنسيق عبد الحميد سلامة أنه بالنسبة للتحويل لكليات مناظرة، يتم القبول فيها فى حدود نسبة مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقا للامكانيات الاستيعابية للكليات ويسمح للطالب الذى رشح فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى نفس المنطقة.
    أما فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فى نطاقها الجغرافى يسمح للطالب الذى رشح فى كلية داخل أو خارج النطاق الجغرافى الخاص به باختيار أى عدد من الكليات فى نطاق منطقته الجغرافية طبقا لرغباته وعلى الطالب الراغب فى الحصول على أعلى فرصة للتحويل كتابة أكبر عدد من الرغبات .
    وبالنسبة للكليات التى بها انتساب موجه، يسمح للطالب المرشح كطالب انتظام بالتحويل لكلية مناظرة بمنطقته الجغرافية ولكن بنظام الانتساب الموجه، ويتم ترتيب الطلاب طبقا لرغباتهم فى كل كلية بنطاق الطالب الجغرافى وتحويل العدد الذى حدده المجلس الأعلى للجامعات طبقا للامكانيات الاستياعبية للكليات .
    وأشار عبد الحميد سلامة إلى أنه سيتم فتح الموقع للتحويل إلى كليات مناظرة للمرحلتين الأولى والثانية عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية وستكون التحويلات فى حدود النسبة الذى يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
    ولفت سلامة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة التحويل وتكون نهائية ويقوم الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الذى تم ترشيحه إليها وعليه التقدم بأوراقه للكلية المرشح لها، مشيرا إلى ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الطلبات حسب شريحة كل مجموع والالتزام بالمواعيد التى سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب.

    ----------------
    مصادر: الحد الأدنى للطب 98% وللصيدلة والأسنان 96.7%




    أكدت معلومات من مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، ارتفاع معدل القبول بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان عن الأعوام الماضية بنسبة كبيرة، حيث يبلغ عدد الحاصلين على مجموع أعلى من 93.9% 52 ألف طالب وطالبة فى المرحلة العلمية، من بينهم 30 ألفا و752 طالبا وطالبة علمى علوم، و21 ألف و548 علمى رياضة.

    وأوضحت المصادر أن مجموع كلية الطب لن يقل عن 98%، لأن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 98.4% يبلغ 7 آلاف و434 طالبا وطالبة، وهو العدد المطلوب بالفعل فى هذه الكلية.

    وأضافت المصادر، أنه طبقا للإحصائيات لن يقل مجموع كليات الصيدلة وطب الأسنان عن 96.7%، لأن الأعداد الحاصلة على أعلى من هذا المجموع تبلغ نحو 17 ألف و959 طالب وطالبة فى علمى علوم، من بينهم العدد المخصص لكلية الطب فى الجامعات الحكومية.

    وبالنسبة لكلية الهندسة أكدت المصادر أنه طبقا للإحصائيات لن يقل مجموع كلية الهندسة عن 94 %، لأن عدد الحاصلين على أعلى من هذا المجموع يبلغ عددهم 20 ألف و949 طالب وطالبة، وبالتالى سيتم قبولهم فى كلية الهندسة ومعهد الطاقة وكليات الحاسبات والمعلومات، والتى ربما يتبقى من الكلية الأخيرة أعداد محدودة فى المرحلة الثانية.

    ومن جانبه رفض الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا والمستمر فى أداء عمله بالوزارة، التعليق على هذه المعلومات، وإن أشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات سيعقد اجتماعه صباح غد الأربعاء لتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية.


    -----------------------
    من هنا
    طريقة التقديم شرح بالصور

    مع بعض النصائح الهامة
    طريقة التقديم فى تنسيق الثانوية العامة (2014)

    الجديد اسفل+النتيجة

    التعديل الأخير تم بواسطة DARLING ; 25-07-2012 الساعة 04:19 AM

  2. كتب DARLING
    كيفية التقديم فى المرحلة الاولى للتنسيق الالكترونى

    , المرحلة الاولى فى تقديم الكليات 2011

    , الطريقه المثلى للتقديم للجامعات المصريه لطلبه الثانويه العامه والتنسيق الجغرافى

    , مواعيد التقديم للكليات المرحلة الاولي 2011

    , كيفية التقدم للتنسيق بالجامعات للمرحلة الاولي ادبي

    , تنسيق المرحلة الاولى والثانية والثالثة للقبول بالكليات بالنسبة المئوية المطلوبة

    , مواعيد طلاب الشريحة الثانية للثانوية العامة للتقدم للتنسيق 2011

    , الدرجات المطلوبه للمرحله الاولى لتنسيق الثانويه العامه 2011

    , طريقة تنسيق الجامعات

    , طريقة تسجيل الرغبات للقبول للجامعات 2011

    , كيفية التقديم لمكتب التنسيق للجامعات 2011

    , مراحل تقديم الرغبات فى الثانويه العامه2011

  3. كتب DARLING
    يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا اعتبارا من السبت المقبل‏‏ في تلقي رغبات الناجحين في المرحلة الأولي للثانوية بحد أدني‏93.9%‏ علمي‏ و‏79.2%‏ أدبي‏.‏

    وكشف المؤشرات الأولية التي نشرتها صحيفة الاهرام المسائي للتنسيق عن ارتفاع جنوني في الحد الأدني للقبول بكليات القمة‏‏ حيث يصل إلي‏98.3%‏ للطب‏ و‏94.4%‏ للهندسة‏.‏
    كما يكشف المجمع التكراري عن حصول‏8‏ آلاف و‏191‏ طالبا علي أكثر من‏98%,‏ و‏16‏ ألفا و‏541‏ علي‏97%,‏ وهو ما يعني توقف الحد الأدني للقبول بالقطاع الطبي‏(‏ طب ـ طب أسنان ـ صيدلة ـ علاج طبيعي‏)‏ عند‏97%.‏
    وبالنسبة لشعبة الرياضيات فمن المتوقع وفقا للمجمع التكراري أن يكون الحد الأدني للقبول بكليات الهندسة والحاسبات‏94%,‏ حيث حصل‏21‏ ألفا و‏448‏ طالبا علي‏94%‏ فأكثر‏,‏ في حين تقبل كليات الهندسة علي مستوي الجمهورية ما يقرب من‏18‏ ألف طالب فقط‏,‏ و‏2600‏ للحاسبات‏.‏
    أما طلاب الأدبي فأفضل حالا‏,‏ حيث يبلغ الحاصلون علي‏90%‏ فأكثر نحو‏11‏ ألفا و‏430‏ طالبا‏,‏ وأمامهم كليات القمة مفتوحة‏:‏ اقتصاد وعلوم سياسية‏,‏ وإعلام‏,‏ وآداب‏,‏ وسياحة وفنادق‏,‏ وآثار‏.‏
    وقال د‏.‏ عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي إلي حين حلف الوزير الجديد معتز خورشيد اليمين الدستورية إن المرحلة الأولي للتنسيق تضم‏120‏ ألفا و‏416‏ طالبا‏,‏ بينهم‏52‏ ألفا و‏317‏ طالبا بالمرحلة العلمية‏,‏ و‏68‏ ألفا و‏99‏ طالبا بالمرحلة الأدبية‏.‏
    وأشار سلامة إلي أنه سيتم استقبال الطلاب بمعامل الحاسبات وفقا لشرائح المجموع بحيث تقبل رغبات الحاصلين علي مجموع‏403.5‏ درجة فأكثر السبت‏ أما شرائح مجاميع المجموعة الأدبية فتضم يوم السبت قبول الطلاب الحاصلين علي مجموع‏366‏ درجة فأكثر‏.‏
    ويشير المجمع التكراري للحاصلين علي الثانوية إلي حصول‏561‏ طالبا من علمي‏(143‏ رياضية ـ‏422‏ علوم‏)‏ علي مجاميع‏100% فأكثر‏,‏ في مقابل طالبين فقط بالأدبي‏.‏

مواضيع مشابه


(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

ضوابط المشاركة