كتب DARLING



وصلت إلينا معلومات(منتديات الانتيم) عن أن المعلمين سيدخلون ضمن مشروع الدولة لإعادة هيكلة الأجور ، ووضع حدين أدنى وأقصى لها فى نهاية 2011 وسوف يطبق ذلك نهائيا بداية 2012 مع الموازنة الجديدة 2011/2012

وبالتنسيق بس وزارتى المالية والتعليم
سوف يكون مرتبات المعلمين اقل مرتب سوف يتجاورز الالف جنية+ الكادر
فاى معلم او مدرس مرتبه مش هيقل عن 1500 جنية

بس يارب يبطلوا دروس خصوصية

-----------
وزارة التعليم تخطط لرفع رواتب المعلمين بنسبة 100 %


علم "الانتيم" أن وزارة التربية والتعليم طلبت من وزارتى المالية والتخطيط والتعاون الدولى منحها اعتمادا ماليا قيمته (5 مليارات جنيه) لتطبيق خطة وضعتها "التعليم" لرفع رواتب المعلمين بنسبة زيادة تصل إلى 100 %، كما طلبت الوزارة زيادة قيمتها مليار و(800 مليون جنيه) لزيادة رواتب إداريى "التعليم" بنسبة 50 % لتعويضهم عن عدم حصولهم على حافز المحليات الذى تصرفه الدولة للموظفين بالمحافظات باستثناء الإداريين العاملين بالمدارس.

وأوضح مصدر مطلع بـ"التربية والتعليم" أن الوزارة ستضع خطة عملية لتنفيذ هذه الزيادات تمهيداً لإقرارها فى حالة موافقة الحكومة على اعتماد المخصصات المالية التى طلبتها.

من جهته اعتبر الدكتور "طارق الحصرى"، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، أن ما يعانى منه المعلمون من مشكلات يتعلق بعيوب فى التطبيق وليس فى القانون 155/ 2007، وأضاف أن الوزارة تعمل حالياً على إصلاح آليات تطبيقه بناءً على رغبة المعلمين، وقال "تخصيص تمويل جيد للتعليم سيساعد على تحسين أحوال المعلمين وبناء مدارس جديدة".
----------------------
مرتبات الازهر 2011

, مرتبات الازهر يوليو 2011

, المرتبات للعاملين فىالازهر

, هل هناك زيادة فى مرتبات الازهر يوليو2011, نتائج توجيهي 2011في المجمع الازهري, الازهريوليو 2011, نظام مرتبات شهر فى الازهر يوليو 2011, نظام مرتبات الازهر يوليو 2011, اخر اخبار الازهر يوليو 2011, اخبار زيادة المرتبات يوليو 2011في الازهر, الزيادة الحقيقية فى الاجور فى يوليو 2011, جامعة الازهر مرتبات يوليو 2011, مشيخة الازهر يوليو 2011
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على انه يحرص منذ توليه مشيخة الأزهر علي النهوض بالأزهر وعودته لسابق عهدة حتي تقود مصر العالم الإسلامي من جديد، واعداً الجميع بزيادة المرتبات في شهر يوليو المقبل.
واشار الطيب، خلال اجتماعه مع العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية الاثنين، الي ان لديه تقريرا بخط يد الإمام الراحل الدكتور محمود شلتوت كان قد قدمه للرئيس جمال عبدالناصر فيه تأكيد علي ان مصر ستخسر كثيرا اذا تراجع دور الازهر وهي الحقيقة التي وضعتها امام عيني واعمل جاهدا علي عودة الأزهر لسابق عهده وقد بدأت بالفعل في اكثر من ملف.
وأضاف شيخ الأزهر: "لقد بدانا بملفات الحوار وكان لنا مواقف شهد لها الجميع مع الفاتيكان فقد استعنا بخبراء من خريجي جامعة الأزهر لديهم القدرة علي الحوار بجميع اللغات والملف الثاني هو ملف التعليم وهذا الملف يحتاج الي كثير من الوقت حتي تظهر نتائجه".
ولفت الإمام الأكبر إلى أنه تم إنشاء الشعبة الإسلامية لتكون رافدا مستقبليا للأزهري الذي يكون قادرا علي حمل راية المستقبل ثم بعد ذلك كان ملف التطوير المالي والاداري وقد سعيت جاهدا من اجل تحقيق العدالة والمساواة بين جميع العاملين بالأزهر ورفض التفرقة بينهم واقوم باتصالات يومية بالمسؤولين من اجل زيادة مرتبات جميع العاملين بالأزهر واعد الجميع بزيادة المرتبات في شهر يوليو المقبل
-------------
المالية: 10.5 مليار جنيه لزيادة المعاشات ..وعلاوة 2008 فى أغسطس
صرح الدكتور سمير رضوان وزير المالية أنه سيتم زيادة مخصصات المعاشات بالسنة المالية الجديدة بزيادة 265% عن العام المالي الماضي بمبلغ 10.5 مليار جنيه، كما أعلن بدء صرف فروق علاوة 2008 وفروق التدرج في علاوات الأعوام التالية اعتبارا من أغسطس المقبل.
وجاء ذلك خلال لقاء رضوان مع وفد من ممثلي أصحاب المعاشات من أعضاء مجلس أدارة النقابة العامة لاتحاد أصحاب المعاشات وهم سعيد الصباغ الأمين العام وسيد حنفي نائب رئيس النقابة وفاروق العشري عضو مجلس الإدارة وإبراهيم أبو العطا الأمين المساعد وفوزي أحمد حسين أمين الصندوق المساعد.
حضر الاجتماع د. محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية والمستشار أسامه شلبي نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لوزير المالية وعلي نصار رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالحكومة وثريا فتوح رئيس صندوق التامين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص.
وأكد الوزير حرص الحكومة الشديد علي رعاية أصحاب المعاشات وتحسين مستوي معيشتهم من خلال زيادة مخصصات تمويل زيادة المعاشات ، مشيرا إلي أن السنة المالية الجديدة شهدت طفرة غير مسبوقة في حجم المبالغ المالية المخصصة لرعاية أصحاب المعاشات لتحسين مستوي معيشة أسرهم والتي بلغت قيمتها 10.5 مليار جنيه مقابل 4 مليارات جنيه في العام المالي الماضي بنسبة زيادة 265%.
وأضاف الوزير أن مبلغ الـ 10.5 مليار جنيه تشمل 6.5 مليار جنيه قيمة زيادة إجمالي قيمة المعاشات بالعلاوة الدورية بنسبة 15% من إجمالي قيمة المعاش والتي تنفذ لأول مرة بعد أن كانت الزيادة تحسب علي معاش الأجر الأساسي فقط ، واستفاد من هذه الزيادة في المعاش 8 ملايين مواطن هم مجموع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وكذلك 2.8 مليار جنيه فارق زيادة علاوة 2008 ، تطبيقا للمرسوم بقانون 102 لسنة 2011.
كما تضمنت أيضا 1.2 مليار جنيه للاستمرار في رفع المعاشات المنخفضة والتي بدأ تطبيقها اعتبارا من 1/7/2010.
وأضاف الوزير أنه تنفيذا للمرسوم بقانون رقم 102 لسنة 2011، والخاص بصرف فارق علاوة 2008 ، فقد تم الاتفاق مع ممثلي نقابة أصحاب المعاشات علي أن يتم مراعاة صرف الفارق محسوبا علي أساس أن يأخذ في اعتباره التدرج في الزيادات التي صدرت في الأعوام التالية أيضا في 2009 و2010 و2011، مع بدء صرف فروق هذا التدرج وفرق العلاوة معا اعتبارا من شهر أغسطس المقبل.
وأكد الوزير أنه فور توافر أية موارد إضافية بالموازنة العامة الجديدة للعام المالي الحالي فسوف تكون هناك أولوية قصوي لتوجيه تلك الموارد الإضافية لبرنامج تحسين المعاشات والذي سيتم الاتفاق علي بنوده مع ممثلي أصحاب المعاشات.
وأكد الوزير حرصه علي إزالة وحل أية مشكلات تواجه أصحاب المعاشات من خلال التعاون مع ممثليهم والنقابة العامة، مشيرا إلي أن قرار رئيس الوزراء بضم السيد سعيد الصباغ الأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات لمجلس إدارة هيئة التأمينات الاجتماعية يأتي في إطار تلك السياسة والتوجه الذي تتبناه وزارة المالية وحرصها علي اصحاب المعاشات.
يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص وزارة المالية علي التشاور المستمر مع أصحاب المعاشات حول كافة القضايا والمشكلات التي تواجههم وإيجاد الآليات والحلول لها.
كما تم الاتفاق علي أن يتم الاجتماع بشكل دوري بين ممثلي وزارة المالية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وممثلي أصحاب المعاشات وذلك لضمان استمرار التنسيق والتعاون بين الحكومة وممثلي أصحاب المعاشات بما يحقق مصالح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

-------------
زيادة مرتبات العاملين بـالصحة

يوليو المقبل


أعلن الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، أن الفترة القادمة سوف تشهد إعادة هيكلة وعلاج لكافة التشوهات الموجودة فى أجور وبدلات ومكافآت العاملين بالقطاع الطبى على مستوى الجمهورية، تحقيقاً للعدالة بين مختلف الفئات، وهو ما يساعد على تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

وأضاف حاتم أنه سيتم رفع رواتب جميع العاملين بالقطاع الطبى اعتباراً من يوليو المقبل، بما يتناسب مع ما يقومون به من جهد، جاء هذا خلال الزيارة التفقدية التى قام بها حاتم صباح اليوم لمستشفيى الصدر والأحرار بمدنية الزقازيق بالشرقية، برفقة د. محمد حسنى على محافظ الشرقية.

وأشاد وزير الصحة بالخدمات الطبية التى تقدمها مستشفيات الصدر والأحرار بالزقازيق، وقال إنها تقدم أفضل الخدمات الصحية التى تقدم من قبل المستشفيات.

وأضاف أن نسبة إشغال الأحرار تصل إلى 75% ويزوره نحو ألف مريض يوميا، مشيرا إلى أن هناك تطوراً هائلاً سيحدث فى مستشفى الزقازيق، إلا أنه فوجئ خلال الزيارة بشكوى المرضى من ارتفاع تكاليف العلاج وكثرة الفئران بمستشفى الصدر، حيث شكى المريض "محمود عبد المعاطى"، بوحدة الغسيل الكلوى، من كثرة الفئران الموجودة داخل الوحدة، غير أن الدكتور على همام مسئول الوحدة أكد أن هناك تعاقدات مع إحدى الشركات لمكافحة الفئران التى انتشرت فى المستشفى بسبب قربه من الأراضى الزراعية.

وأضاف الوزير أنه جارى الانتهاء من حصر الإداريين والعمال الذين يعملون بعقود مؤقتة، تمهيدا لتثبيتهم، مشيرا إلى أنه سيتم، اعتبارا من الشهر المقبل، البدء فى تثبيت من هم على الباب الأول من الموازنة على درجات دائمة، ونقل الآخرين من الأبواب المختلفة إلى الباب الأول، ليتم تثبيتهم تباعا طبقا للاحتياجات والاعتمادات المتاحة.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة لتقييم وضع المستشفيات التكاملية على مستوى الجمهورية لتحويلها إلى وحدات لطب الأسرة، تحتوى على العديد من التخصصات الطبية التى يفتقدها المواطنون، خاصة بالقرى، وذلك حتى يتم تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانياتها الإنشائية والأجهزة والمعدات الموجودة بها، والتى تكلفت ملايين الجنيهات.

وأضاف أنه سيتم عمل تكامل صحى بين المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات جامعة الزقازيق، عملا على الارتقاء بالخدمات الصحية، بما يتناسب وتطلعات واحتياجات الجماهير خلال المرحلة الجديدة من تاريخ مصر.

وقرر وزير الصحة صرف مكافأة قدرها 10 أيام من الراتب الأساسى لجميع العاملين بمستشفيى الأحرار والصدر بالزقازيق.
---------------------
وزير التعليم العالى يعلن زيادة مرتبات أساتذة الجامعات فى يوليو المقبل


أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا فى اتصال هاتفى بالمؤتمر العام لأعضاء هيئات تدريس بالجامعات، أنه سيتم زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والمراكز البحثية زيادة تدريجية بدءا من يوليو المقبل.

وأضاف سلامة أن اختيار القيادات الجامعية الجديدة سيتم وفقا لما يتم الاتفاق عليه بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات سواء بالانتخاب أو التعيين أو الإعلان، بالإضافة إلى استعداده لدعم إنشاء نقابة للأساتذة.

وشهدت المؤتمر الذى عقد اليوم، بدعوة من حركة "جامعيون من أجل الإصلاح"، وشارك فيه نحو 1000 عضو هيئة تدريس، رفض بعض أعضاء هيئة التدريس لكلمة الوزير، وحاول الدكتور عادل عبد الجواد احتواء حالة الغضب التى انتابت بعض الأساتذة.

وأوصى المؤتمر بضرورة الإقالة الفورية للدكتور سامى عبد العزيز عميد إعلام القاهرة، والدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، بإقالة جميع القيادات الجامعية فور انتهاء العام الدراسى الحالى، مع إقرار آلية لانتخاب جميع القيادات الجامعية طبقا لنتائج استبيان شارك فيه نحو 6 آلاف أستاذ جامعى.

كما قرر المؤتمر البدء الفورى فى إنشاء نقابة مستقلة لأعضاء هيئة التدريس تتولى الدفاع عن حقوقهم، وقال الدكتور عادل عبد الجواد إن هناك استمارة إنشاء نقابة اعضاء هيئة التدريس بالمؤتمر، وإن على كل أستاذ بكل جامعة ان يتولى الانتهاء من استكمال بيانات هذه الاستمارة فى جامعته، بحيث يتم جمع نحو 30 ألف استمارة على الأقل من أصل 60 عضو هيئة تدريس خلال 3 أسابيع، على أن يتم عقد مؤتمر بنقابة الصحفيين واعلان إنشاء النقابة الحرة.

وتضمن المؤتمر التوصية بالمطالبة بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس باعتبار أن هذا العنصر، أساسى فى إصلاح التعليم الجامعى الذى هو بمثابة قضية أمن قومى وليس مطالب فئوية على حد تأكيد الأساتذة.
-----------------

مرتبات المدرسين, اخبار المرتبات للمعلمين, رواتب المعلمين في مصر, اخر اخبار المرتبات للمعلمين, اخر اخبار مرتبات المعلمين, المرتبات الجديدة للمعلمين, الاجور الجديدة للمعلمين فى مصر, المرتبات الجديدة للمعلمين فى مصر, اخبار مرتبات المعلمين, اخبار مرتبات المدرسين, اخر اخبار الاجور للمعلمين, اخر اخبا رزيادة الحوافز للمعلمين 2011, جدول اجور المعلمين 2011, رواتب المعلمين في مصر 2011, اجور المعلمين فى مصر, اخر اخبار مرتبات التربية والتعليم, اجور المعلمين الجديدة, المرتبات الجديدة للمدرسين, اخر اخبار مرتبات المدرسين, جدول الاجور للمعلمين 2011, اجور المدرسين, جدول الاجور الجديد للمعلمين, اخبار مرتبات المدرسين 2011, اخر اخبار الاجور والمرتبات