+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1


    Thumbs up اخر اخبار اعصار ايرين فى نيويورك بالصور والفيديو



    كتب DARLING
    إعلان"الطوارئ"ببعض الولايات المتحدة الأمريكية تحسبًا لإعصار أيرين

    السبت، 27 أغسطس 2011 - 10:09

    الرئيس الأمريكى باراك أوباما


    فيديو
    الاعصار من هنا



    أعلن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، حالة الطوارئ فى ولايات نيويورك وفرجينيا وماساتشوستس وكونيكتيكت تحسبا لإعصار "أيرين" الذى سيضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة اعتبارًا من اليوم، السبت، وقد يستمر تأثيره على شبكات النقل والكهرباء والاتصالات والإنترنت فيها لمدة أسبوع.

    وتتخذ الحكومة الفيدرالية الأمريكية وحكومات الولايات وكذلك الوكالات الإنسانية والجماعات المحلية على مستوى شرقى الولايات المتحدة كل الاستعدادات الممكنة للتعامل مع إعصار أيرين الضخم الذى يقترب من اليابسة.. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتركز مركز الإعصار على المنطقة الممتدة من واشنطن إلى نيويورك المكتظة بالسكان، وقد أسفرت العاصفة بالفعل عن مقتل شخص واحد على الأقل فى بورتو ريكو، واثنين فى جمهورية الدومينيكان كما دمرت منزلا فى "جزر البهاما".

    ولا يدخر المسئولون الأمريكيون جهدا للاستعداد للإعصار الذى يتجه نحو الساحل الشرقى لأمريكا، والذى يتوقع أن يؤثر على 65 مليون شخص، ويتسبب فى مليارات الدولارات من الخسائر.

    ويتم حاليًا إغلاق المطارات الرئيسية استعدادًا للعاصفة، كما تم تعليق خدمات القطارات فى أجزاء من شرق الولايات المتحدة.. وأمرت السلطات ربع مليون شخص بمغادرة المناطق المنخفضة الارتفاع فى نيويورك التى تشهد أكبر عملية من نوعها للإخلاء الجماعى.. كما أغلقت السلطات شبكة النقل العام بالكامل فى المدينة للمرة الأولى.

    وقبل بضع ساعات من وصول الإعصار إلى اليابسة صباح اليوم السبت، أعلنت السلطات فى ولاية كارولينا الشمالية عن وجود فيضانات وانقطاع التيار الكهربائى.. وقال كريس أوزبورن المتحدث باسم الصليب الأحمر الأمريكى، فى الجزء الشرقى من الولاية، إنه اضطر وعمال الإغاثة إلى الانضمام إلى من يغادرون الساحل، إلا أنه أشار إلى أن منظمته تعمل بأقصى سرعة على الرغم من التحديات.يذكر أن أيرين هو أول إعصار يشكل تهديدًا خطيرا للولايات المتحدة خلال ثلاث سنوات، كما أنه يضربها فى الذكرى السادسة لإعصار كاترينا، الذى لقى أكثر من 1800 شخص مصرعهم بسبب الفيضانات التى أحدثها واضطر أكثر من مليون من السكان إلى إخلاء منازلهم فى جنوب شرقى الولايات المتحدة.

    -----------


    اغلاق مطارات نيويورك أمام الرحلات القادمة بسبب الاعصار ايرين








    حركة نزوح عن نيويورك قبل وصول الاعصار

    • احفظ الخبر
    • اطبع
    • أضف تعليق
    • ارسل



    8/27/2011 7:11:37 AM
    اعلنت مصادر ملاحية امريكية عن إغلاق مطارات نيويورك أمام رحلات الوصول تحسبا لوصول الإعصار ايرين إلى الشواطىء الشرقية للولايات المتحدة.
    وكانت مناطق الساحل الشرقي بدات الجمعة استعدادات مكثفة للإعصار الذي يتوقع أن يصل إلى المنطقة صباح السبت.
    ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ستيف كولمن المتحدث باسم السلطات الملاحية في نيويورك ونيوجيرسي ستغلق المطارات أمام رحلات الوصول فقط .
    وأضاف أن هذا القرار، الذي سيبدأ تطبيقه ظهر السبت بالتوقيت المحلي (16:00 غرينيتش) يعني الغاء آلاف الرحلات.
    وسيطبق هذا القرار على مطارات جون كينيدي ولاغارديا ونيوارك.
    وعلى الرغم من أن إقلاع الرحلات لا يزال مسموحا به من هذه المطارات، إلا أن خطوط الطيران الغت غالبية الرحلات المقررة يوم السبت.
    واتخذت العديد من التدابير تحسبا للاعصار، حيث اجليت مدنا ساحلية ووضع الجيش على أهبة الاستعداد.
    وقطع الرئيس الامريكي باراك اوباما اجازته ودعا مواطنيه إلى التعامل مع الإعصار على محمل الجد .
    ويتوقع ان يتوجه الاعصار ايرين إلى نيويورك يوم الأحد، حيث يمكن ان تؤدي عاصفة بالغة الخطورة الى ارتفاع الامواج الى 3 او اربعة امتار.
    وأعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ ان سلطات المدينة امرت بإخلاء اجباري لكل المناطق المنخفضة قبل وصول ايرين.
    وقال بلومبرغ في مؤتمر صحفي ان عملية الاجلاء التي تشمل ما يزيد عن 250 الف شخص قد تبدأ عند فتح الملاجىء في الساعة الرابعة مساء (1800 بتوقيت جرينتش).
    واضاف: لم نقم بعملية اجلاء قسرية من قبل وما كنا لنفعل ذلك الان لو لم نكن نرى ان هذه العاصفة يمكن ان تكون شديدة الخطورة.
    واعلن المركز الوطني الاميركي للاعاصير ان الاعصار يفترض ان يمر قرب او مباشرة فوق ساحل الولايات المتحدة على الاطلسي مساء السبت .
    وصنف الاعصار ايرين في الفئة الثانية على مقياس سافير-سيمسون المكون من خمس درجات وقد ضعفت الرياح المواكبة له بعض الشيء في الساعات الماضية لتبلغ 165 كلم في الساعة كحد اقصى.
    الى ذلك، اعلن متحدث باسم البيت الابيض ان الرئيس الاميركي سيغادر الجمعة مقر اجازته في مارثاز فينيارد اي قبل يوم من الموعد المقرر للعودة الى واشنطن بسبب الاعصار ايرين.
    وقال المتحدث باسم الرئاسة جوش ارنست ان الرئيس ابلغ فريقه بانه يرغب في مغادرة مارثاز فينيارد هذا المساء للعودة الى البيت الابيض .
    وقال أوباما كل المؤشرات تبين انه سيكون اعصارا تاريخيا . وأضاف متحدثا من مزرعة يمضي بها عطلته على ساحل ماساتشوستس اذا كنتم في مسار هذا الاعصار فعليكم اخذ الاحتياطات الان، لا تنتظروا لا تتأخروا.
    واضاف نامل جميعا في الافضل لكن يجب ان نستعد للاسوأ.
    واعلن حاكم كارولاينا الشمالية ان السكان يخلون منازلهم من كل انحاء الساحل وفتحت ملاجىء. عناصر الشرطة ورجال الاسعاف موجودون في المكان، ونحن مستعدون للعاصفة .
    وبدت بلدة كيل ديفيل هيلز وهي على المسار المباشر للاعصار مثل مدينة اشباح. فقد بدأ غالبية السكان ومن يقضون العطل اخلاء المنطقة نحو الداخل.
    واوقفت شبكة السكك الحديد امتراك جميع خطوطها جنوب واشنطن فيما اعدت السلطات الفدرالية مخزونا من ملايين الوجبات وكميات ضخمة من المياه للاشخاص الذين سيتم اجلاؤهم.
    واعلن الجيش ان 98 الف عنصر من الحرس الوطني وضعوا في حالة استعداد للتدخل فيما بدات البحرية ارسال كل سفنها الراسية في ميناء هامبتون رودز (فيرجينيا) الى البحر.
    واوضح قائد الاسطول الثاني الاميرال دانييل هولواي ان سفننا تتحمل العواصف بشكل افضل عندما تكون في البحر مضيفا ان وجود السفن في البحر يتيح ايضا استخدامها في حالة الضرورة .
    وعلى ساحل كارولينا الشمالية الرملي الذي يمتد لاكثر من 150 كلم بدات السلطات منذ الاربعاء في اجلاء المصطافين.
    الى ذلك، بدأ الخبراء باحتساب الاضرار المحتملة للاعصار من الان.
    فقد اعلنت شركة شركة كينيتك اناليسيس لتقييم الاضرار ان الاعصار يمكن ان يسبب خسائر بقيمة 12 مليار دولار على الساحل الشرقي للولايات المتحدة اذا تاكد المسار الذي يتوقعه خبراء الارصاد الجوية.



  2. كتب DARLING
    مصر للطيران تلغى رحلتها إلى نيويورك بسبب إعصار "أيرين"






    ألغت شركة مصر للطيران رحلتها إلى نيويورك صباح السبت، وذلك بعد القرار الذى إتخذه الرئيس الأمريكى باراك أوباما بغلق المطارات والموانىء بسبب إعصار "أيرين" والذى يتوقع أن يحدث أضرارا مادية وبشرية ضخمة فى عدد من الولايات الأمريكية.
    وصرح مصدر مسئول بمصر للطيران، أنه كان من المقرر إقلاع رحلة مصر للطيران الى نيويورك رقم (985) على متنها (317) راكبا السبت ولكنه تم تعليق الرحلات بدء من اليم لحين فتح المطارات الأمريكية مجددا.

    وأعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حالة الطوارئ في أربع ولايات على الأقل على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تحسباً للإعصار "إيرين"، الذي بدأ في التحرك باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة خلال الساعات الأولى من صباح السبت، مما دفع السلطات إلى إجلاء مئات الآلاف من السكان.

مواضيع مشابه


(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

ضوابط المشاركة