كتب piano
أكد مصدر حكومى أن الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تلقى تكليفاً شفوياً، من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بوضع تصور عن الحد الأدنى لأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن التكليف يتضمن الانتهاء من هيكلة أجور العاملين بالدولة أول يوليو 2012، مشيراً إلى أن النحاس شكل لجنة تدرس حالياً خبرات العالم فى الحد الأدنى لكنها لم تبدأ عملاً فعلياً حتى الآن.

ومن جانبه، نفى الدكتور صفوت النحاس تلقيه تكليفاً رسمياً من مجلس الوزراء بشأن وضع حد أدنى للأجور أول يوليو المقبل.

وكان الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء رأس اجتماعا وزارياً موسعاً منذ أيام لبحث معالجة التفاوت فى المرتبات والدخول بالحكومة لاتخاذ خطوات عاجلة لتقليل الفجوة بين المرتبات والدخول للعاملين بالأجهزة الحكومية وتكليف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بوضع الضوابط والقواعد اللازمة فى هذا الشأن.

لضمان التحقيق الدائم لمبادئ العدالة الاجتماعية والمساواة والشفافية والإفصاح، هذا على أن يراعى فى كل الأحوال ألا يكون من شأن هذه الضوابط والقواعد أى تأثير على أوضاع التأمينات والمعاشات.

جدير بالذكر أن الحكومة قد بدأت بالفعل تطبيق الحد الأدنى للأجور والدخول للعاملين بها على الباب الأول اعتبارا من 1/7/2011 بمبلغ 700 جنيه على أن يكون وضع حد أقصى للدخول بمعادلة تأخذ فى الحسبان متوسطات معدلات التضخم فى الظروف المستقرة ومراعاة معدلات تزايد الخبرات وتزايد المسئوليات خلال العمر الوظيفى الذى يصل إلى 38 سنة وما يحقق معادلة تنطوى على أن الحد الأقصى يزيد بواقع36 مثلا عن الحد الأدنى بمراعاة متوسط زيادة سنوي10% .
انا ,piano
اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك