كتب piano
الجمل: أنا على يقين أن مبارك أمر بإطلاق النار على المتظاهرين
أكد الفقيه الدستورى الدكتور يحيى الجمل، أنه على يقين بأن الرئيس السابق حسنى مبارك أمر بإطلاق النار على المتظاهرين، وهو الأمر الذى رفضه الجيش رفضاً باتاً، وأنه عندما اتخذ مبارك قراره بالاستعانة بالجيش، كان ذلك رغبة منه فى إقصاء إرادة الشعب المصرى. وقال الجمل خلال حواره ببرنامج "ع الهوا" على قناة "أوربت" ويقدمه الإعلامى جمال عنايت، إنه لم ينزل إلى الميدان يوم 25 يناير، وكان يتابع مجريات الأحداث من بيته، ولكنه نزل يوم 26 يناير إلى الميدان، وأدرك جيداً بأن مصر قادمة على مرحلة جديدة من تاريخها.

ماضى: شرف "راجل نضيف" والحكومة ضعيفة.. و"الأمن" يعاقبنا على الثورة

قال المهندس أبو العلا ماضى، رئيس الحزب الوسط، إن رئيس الوزراء الحالى الدكتور عصام شرف رجل نظيف، ولكن الحكومة ضعيفة، مؤكداً أن الثورة وضعت مصر على بداية التاريخ، عندما ثار الشعب المصرى على الطبقة الحاكمة بتكلفة أقل بكثير من الدول الأخرى، وانهارت كل أعمدة الدولة ما عدا الجيش. جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الحزب الوسط لمقر الحزب فى مركز كفر سعد، مساء الخميس، بحضور عدد من قيادات الحزب وأهالى كفر سعد، وأكد أبو العلا أن ما يحدث من جهاز الأمن الآن مقصود، لأنه يريد أن يؤدب الشعب المصرى على ثورته.

وزير المياه والطاقة الأثيوبى ينفى عزم بلاده تصدير المياه لإسرائيل

نفى أليمايو تيجينو، وزير المياه والطاقة الأثيوبى، نية بلاده تصدير المياه لإسرائيل، مؤكداً أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، مشيراً إلى أن بلاده تهدف حالياً إلى تنمية مواردها للارتقاء بها، من خلال إنشاء سدود لتوليد الكهرباء وتصديرها لدول حوض النيل. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى مساء الخميس، بحضور أليمايو تيجينو وزير المياه والطاقة الأثيوبى، للإعلان عن نتائج اجتماعات اللجنة المصرية الأثيوبية المشتركة، والتى بدأت لقاءاتها منذ يومين.

مرشحو الرئاسة الـ7 يجتمعون للمرة الثانية وسط سرية تامة

للمرة الثانية على التوالى خلال أسبوع واحد، اجتمع عصر اليوم، الخميس، مرشحو الرئاسة المحتملون الـ7 ومدراء حملتهم الانتخابية وسط سرية تامة، للتشاور حول الأحداث الراهنة فى مصر، وسبل مواجهة التحديات التى يتعرض لها المجتمع المصرى فى المرحلة الحالية. يأتى ذلك اللقاء بعد أقل من 3 أيام من اللقاء الأول الذى شارك فيه كل من: محمد سليم العوا، ومحمد البرادعى، وعمرو موسى، وحازم صلاح أبو إسماعيل، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، وهشام البسطويسى، ونفت مصادر مطلعة، اختيار مرشحى الرئاسة الـ7 ممثلين عنهم لتمثيلهم فى أى لقاءات مع المجلس العسكرى، على أن يتم إصدار بيان خلال أيام للإعلان عن الخطوات العملية التى اتفق عليها المرشحون.

تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل لـ 26 أكتوبر

قررت محكمة حكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير عبد العال، تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، لجلسة 26 أكتوبر المقبل لاستكمال سماع الشهود. يذكر أن قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل متهم فيها كل من المهندس سامح فهمى، وزير البترول السابق، ومحمود لطيف محمود عامر، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات سابقاً، وحسن محمد عقل، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والإنتاج السابق، وإسماعيل حامد إسماعيل كرارة، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتخطيط سابقاً، ومحمد إبراهيم يوسف طويلة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات سابقاً، وإبراهيم صالح محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقاً، ورجل الأعمال حسين سالم "هارب".

الإخوان المسلمين تقرر عدم مشاركة معلميها فى إضراب المدرسين

قرر معلمو جماعة الإخوان المسلمين عدم المشاركة فى إضراب المعلمين، الذى دعت حركات تعليمية مستقلة لتنظيمه مع بدء العام الدراسى الجديد السبت المقبل لحين إعلان الحكومة عن زيادة إجمالى حوافز المعلمين. وقال د.أحمد الحلوانى، مسئول ملف المعلمين داخل الجماعة، إن الإخوان المسلمين قرروا عدم المشاركة فى الإضراب لقناعتهم بأنه لا يجب إقحام أولياء الأمور والطلاب، وعددهم 17 مليوناً، فى الخلاف بين الحكومة والمعلمين، وأضاف "الإضراب حق مشروع للمعلمين بموجب الدستور والقوانين، ولكننا لا نفضل اللجوء له، لأنه من وجهة نظرنا آخر الدواء".

الإسكان": أسعار "قرعة الأراضى" تحددت بناءً على تكلفة "المرافق"
أكدت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، أن أسعار قرعة الأراضى المقبلة، المقرر طرحها نهاية الشهر الجارى تم تحديدها بناء على سعر تكلفة إدخال المرافق للأرض، حيث سيتم طرح هذه الأراضى بسعر توصيل المرافق لها فقط دون تحقيق أى ربح منها. وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الأسعار التى أعلن عنها الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والتى ستتراوح من 250 جنيه كحد أدنى حتى 580 جنيه كحد أقصى، لسعر المتر الواحد، هى أسعار التكلفة الحقيقة لمرافق الأرض مضافا إليها فقط المصروفات الإدارية دون تحقيق أى مكاسب من بيع هذه الأراضى.
اخبار روزاليوسف 16/9/2011 , روزاليوسف 16/9/2011 , اخر اخبار جريدة روزاليوسف 16-9-2011 , موقع روزاليوسف عدد الجمعه ‏ , اخبار الجمعه 16 سبتمبر ، 16-9-2011 , اخبار جريدة روزاليوسف اليوم 16/9/2011 , اخبار 16/9/2011 , اخبار جريدة روزاليوسف المصرية عدد 016-09-2011 , اخبار جريدة روزاليوسف بتاريخ 16-9-2011 , روزاليوسف مصر16 9 2011 , روزاليوسف16 9 2011, اخبار جريدة روزاليوسف مصر العدد يوم 16-9, روزاليوسف 16-9-2011, اخبار روزاليوسف في مصر الجمعه 16-9-2011, روزاليوسف للاخبار 16-9-2011, روزاليوسف مصر 16 9 2011, اخبار الجمعه 16 9 2011, اخبار فى 16/9/2011, اخبار جريده روزاليوسف 16/9/2011, اخبار روزاليوسف اليوم مصر16/9/2011, جريده روزاليوسف عدد الجمعه 16/9/2011, اخبار جريدة روزاليوسف عن يوم 16 9 2011, روزاليوسف الجمعه1692011, اخبار جريدة روزاليوسف, اخبار جريدة روزاليوسف عدد الجمعه 16 سبتمبر 2011 ، اخبار اخبار جريدة روزاليوسف القاهره - الجمعه 16/9/2011 ، اخبار اليوم 16-09-2011 ، اخبار اليوم الجمعه 16 سبتمبر 2011