+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1


    افتراضي خطوط النقل العام بالقاهره



    كتب claancey
    المواصلات في القاهرة

    المواصلات في القاهرة تشمل شبكةَ الطرق الهائلة، ونظام السكة الحديد، فالقاهرة هي أهم محطات القطار في مصر وأكبرها وبها تحويلات الخطوط لباقي الاتجاهات كونها في منتصف الطريق المؤدي لكافه محطات مصر الأخرى، ففي القاهرة تنقسم خطوط القطار لتتجه إما للوجه القبلي إلى أسوان أو إلى الإسكندرية في أقصى الشمال أو إلى مدن قناة السويس وسيناء بشرق مصر ،و دلتا النيل وهناك أيضا اتجاهات مؤدية إلى الصحراء الغربية وواحة سيوة.
    هناك شبكة طرق شاملة تَرْبطُ بين القاهرة والمُدنِ والقُرى المصريةِ الأخرى. وهناك طريق دائري جديد يُحيطُ أطرافَ المدينة، بالمخارجِ التي تَصِلُ إلى تقريباً كُلّ مناطق القاهرة. وهناك أيضا عدد كبير جدا من الكباري والجسور وأشهرها كوبري 6 أكتوبر أطول كباري مصر والذي يربط ما بين شرق المدينة وغربها.

    تاكسي العاصمة في القاهرة


    كما يوجد بالقاهرة أكبر نظام لقطار الأنفاق بأفريقيا والشرق الأوسط وهو الوحيد بمصر، فهناك خطان قائمان وهناك إتجاه لمد خطان آخران، وهناك أيضا خطوط للترام ولكنها قديمة ولا تقارن بمترو الأنفاق في الكفاءة أو السرعة كما يوجد بالقاهرة خطوط نقل نهري ولكنها للبضائع فقط وهي أيضا غير منتشرة كالخطوط البرية، ولذلك فالقاهرة تقريباً هي مركز شبكةِ خطوط النقلِ المصريةِ.
    نظام قطار الأنفاق، والمسمى محليا بالمترو هو المفضل لسكان وزوار المدينة لكفائته العالية وسرعتة مقارنة بازدحام الطرق البرية ولكنه في بعض ساعات اليوم قد يكون مزدحما جدا برغم أن سرعة التقاطر قد تصل إلى دقيقتين بين كل قطار والآخر، كما أنه في بعض الأحيان قد يتعطل في ساعات العمل، والقطار الواحد قد يصل إلى 10 عربات منها عربتان مخصصتان للنساء. [1]
    المرور في القاهرة به جميع أنواع النقل فيوجد مترو الأنفاق والترام والحافلات الكبيرة المكيفة والغير مكيفة والميكروباس وسيارات الأجرة التي منها ما هو خاضع للدولة في الإشراف علية وأيضا سيارات الأجرة التابعة لشركات خاصة والتي تم اعتمادها في عام 2006 من خلال ثلاث شركات تعمل في القاهرة الكبرى ولها المواقف الخاصة بها ويختلف سائقى هذه السيارات عن غيرهم فبإمكانهم التحدث بللغة الإنجليزية لخدمة السائحين، وتقدر متوسط اجرتها بثلاثة دولارات وذلك بحسب المسافة ولكن لا يوجد عدد كبير منها فهم تقريبا يتجاوزون 130 سيارة في نهاية عام 2006 ولكن في نهاية المشروع سيبلغ العدد 2000 سيارة، ويتواجد النقل النهري ولكنه اقرب ان يكون ترفيهي أكثر منة كوسيلة نقل.

  2. #2

    افتراضي رد: خطوط النقل العام بالقاهره

    كتب Farouk stars
    خريطة كلام حلوة

مواضيع مشابه


ضوابط المشاركة