كتب randy
صحافة القاهرة 29/3/2012 الخميس 29 مارس 2012: مرشد الإخوان: الأغلبية هى التى تضع الدستور بجميع دول العالم.. بعد 52 عامًا الحكومة تقرر تعويض "النوبيين" عن أضرار "السد العالى".. مصطفى الفقى يدرس خوض انتخابات الرئاسة عن حزب سياسى كبير

الخميس، 29 مارس 2012 - 02:09

صحافة القاهرة اليوم




عمومية الاستئناف توافق على استمرار عبد المعز، والجمعية التأسيسية للدستور تجتمع اليوم لانتخاب الرئيس ونائبه، و"الحرية والعدالة" و"النور" يتفقان على إسقاط الحكومة، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.



علمت الجريدة أن حزباً سياسيًا كبيرًا عرض على الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى السابق، خوض الانتخابات الرئاسية ممثلاً للحزب، وأكد الفقى للجريدة أنه يدرس الأمر برمته، مشيراً إلى أنه يعتزم إعلان قرار نهائى بشأنه خلال ساعات.

قررت الجمعية العمومية لمحاكم الاستئناف أمس استمرار التفويض الممنوح للمستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة من أعضاء الجمعية العمومية فى إدارة شئون المحكمة بكامل اختصاصاته بعد حصوله على 154 صوتًا، بينما رفض 101 صوت فى استمراره بإدارة شئون المحكمة.

سوزان وخديجة وهايدى يزرن علاء وجمال فى "طرة" بعد غياب شهرين
"شورى الإخوان" يضع خطة مواجهة "العسكرى" والقوى المدنية
مقتل إسرائيلى فى اشتباكات مع عصابات التهريب
عمر سليمان يقرر عدم خوض انتخابات الرئاسة
ممدوح شاهين يرفض طلب الإخوان تعديل قانون القضاء العسكرى
سرى الدين: مفاوضات تسوية الشركات العقارية وصلت إلى طريق مسدود
الشرطة العسكرية تقتحم "قصر العينى" بسبب فتاة
المجمع المقدس يبحث المعايير الأساسية لاختيار البطريرك القادم



فى حوار أجرته الجريدة مع حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أكد فيه أن ثورة 25 يناير تحتاج إلى رئيس ينقلها من الميادين إلى الدواوين، حتى تستكمل تنفيذ مطالبها، وحذر صباحى من أن بعض المرشحين المحتملين للرئاسة يسعى إلى هدم الثورة والقضاء عليها، كما حذر من أن بعض المرشحين المنتمين إلى النظام السابق قد يستخدمون سلاح المال لتزوير إرادة الناخبين من المنبع، وشدد على أن مصر دولة وطنية ديمقراطية مدنية، وأقوى من برلماناتها وأحزابها.

تعقد الجمعية التأسيسية للدستور أولى اجتماعاتها صباح اليوم برئاسة أكبر الأعضاء سنًا، وسيتم انتخاب رئيس للجمعية ونائبين له، ثم وضع خطة عمل الجمعية، وتشكيل اللجان التحضيرية لإعداده مسودة الدستور، كل فيما يخصه بالموضوعات التى يضمها فى طياته الدستور الجديد قبل إقراره وطرحة للاستفتاء الشعبى.

اتحاد الكتاب: من غير اللائق إقصاء عقول مصر من التأسيسية
لجنة الرد بمجلس الشعب ترفض بيان الحكومة
"الحرية والعدالة": الاستئثار بالجمعية التأسيسية ادعاء لا يعبر عن الحقائق
عبد المجيد: بيانات الإخوان والعسكرى تفتقر للتوفيق
الخارجية تعترض على عدم اختيار مرشح لها
استجابة لمطالب أهالى النوبة تشكيل هيئة عليا لتنمية جنوب السد العالى



وصف الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، ما يحدث بين الإخوان والمجلس العسكرى بأنه مجرد رد عليه ببيان آخر، وقال إن علاقة الإخوان المسلمين بالمجلس العسكرى تسير فى طريقها الطبيعى ولم يطرأ عليها أى خلافات أو أزمات، والجماعة متمسكة بالمسار الذى رسمه الإعلان الدستورى لتسليم سلطة البلاد لسلطة شرعية منتخبة من الشعب.

أكد اللواء محمود نصر مساعد وزير الدفاع عضو المجلس العسكرى، بأن المعونة الأمريكية ليست فى قيمتها المادية، بل فى التأمين الفنى للأسلحة المشتراه من المنحة، فبدون قطع غيار وتجهيزات تصبح الأسلحة غير ذى جدوى، لكن هذا لا يمنع من مراعاة تنويع مصادر السلاح، وهذا ما تضعه قواتنا المسلحة فى اعتبارها تماماً.

تأجيل التصويت على تعديل قانون القضاء العسكرى
البسطويسى المرشح الرسمى للتجمع فى الرئاسة
موسى: النظام فى الجمهورية الأولى كان ديكتاتوريًا بجدارة
حملة خالد على تتهم موظفى الشهر العقارى بتلقى الرشاوى



أكد حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين، أنه سيبدأ إجراءات إسقاط حكومة الجنزورى اليوم، الأربعاء، برفض بيان الحكومة، وقال أحد سباب الإخوان إنهم تلقوا تكليفات من الجماعة بتنظيم مظاهرات مناهضة للوزارة فى جامعات مصر بدأت أمس بجامعة الأزهر، وستصل لميدان التحرير قريبًا، فيما أكد حزب النور السلفى أن الحكومة الائتلافية أصبحت مطلبًا شعبيًا.

أعلنت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، استجابة الحكومة لمطالب أهالى النوبة الخاصة بالتعويض عن الأضرار التى سببها السد العالى منذ تهجيرهم أوائل الستينات، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك عقب التوصل إلى اتفاق نهائى قريبًا.

مواجهة عسكرية بين السودان و"الجنوب" والخرطوم تعلن التعبئة العامة
"بديع": وسائل الإعلام مثل "سحرة فرعون" والشيطان يوحى لهم بمواقف ضد "الجماعة"
10 آلاف جمل عالق على الحدود السودانية بسبب الحمى القلاعية
اعتصام مفتوح للعاملين بجامعة القاهرة بعد اقتحام الشرطة العسكرية لـ"القصر العينى"



قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، إن الذين يتحدثون عن "الجمعية التأسيسية" قبل أن يروها ويقولون إن الإخوان استولوا عليها يرون أنه من المستحيل أن يكون للأغلبية دور، بينما فى العالم الأغلبية هى التى تضع الدستور.

عقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس اجتماعاً لمناقشة معايير انتخاب البابا التى تتضمنها لائحة سنة 1957 ولاختيار الـ18 التى ستشرف على الترشيحات، واستمرار مشاركة ممثلى الكنيسة فى الجمعية التأسيسية للدستور.

عودة 50% من أتوبيسات النقل العام للشارع
"العسكرى" يتهم البرلمان بـ"التغول" ضد السلطة القضائية
الأهلى يقاطع اتحاد الكرة ويشكوه للمحكمة الدولية
طنطاوى للمثلى الأحزاب: على الجميع إدراك خطورة هذه اللحظة الحرجة