كتب Broken Heart





حالة من السخرية تفجرت لدى جموع المصريين كالعادة على مواقع التواصل الإجتماعى ''فيس بوك'' و''تويتر'' فور إعلان فوز الدكتور محمد مرسى بمنصب رئيس الجمهورية كأول رئيس منتخب فى تاريخ البلاد.
وإختلف شكل السخرية هذه المرة ما بين التندر على الفريق أحمد شفيق المنافس الخاسر فى جولة الإعادة وما يمكن أن يحدث فى ظل رئاسة مرسى بشكل كوميدى.
''مصراوى'' رصد أبرز ماقيل بالتزامن مع الخطاب الذى ألقاه مرسى ولقائه بالمشير طنطاوى والذى لم يتركه المصريين يمر مرور الكرام دون إبداء ملاحظتهم الساخرة.
البداية كانت محاولة لطمأنة الناس من القلق الناجم عن الحكم تحت قيادة مرسى ظهرت بعض التعليقات مثل ''تركيا تحت حكم الإسلاميين وفيها أحلى مزز، وأفغانستان تحت حكم طالبان وفيها أحلى حشيش، لا داعي للقلق من حكم الإسلاميين''.
وكتب آخر ''الواحد مش متعود على اسم الرئيس الجديد.. كل شوية انسى وأقول محمد مرسي مبارك''.

ومع الارتفاع المفاجىء فى أسهم البورصة يوم إعلان فوز مرسي وما أعقبها من أيام كتب أحدهم ''البورصة تحقق 18 مليار جنيه أرباح، وأعلى أيراد لقناة السويس في تاريخها.. فيه إيه يا جدعان الدخل القومي جاله نمو لا إرادي ولا إيه؟''.
وما يتعلق بتقديرات الإمتحان فى الجامعة خرجت العديد من النكت الساخرة مثل ''خبر عاجل: قرر السيد الرئيس محمد مرسي تغيير تقديرات الإمتحانات بالجامعات المصرية من ممتاز إلى بديع، ومن جيد إلى شاطر، ومن جيد جدا إلى شاطر جداً''، في إسقاط يحمل إسم المرشد العام للإخوان محمد بديع، والنائب الأول له المهندس خيرت الشاطر''.
وكتب أحدهم بالتزامن مع إمتحانات الثانوية العامة ''92% يجيبوا كلية طب و82% يجيبوا كلية هندسة، و51% يجيبوا رئيس لمصر'' وذلك بعدما حسم مرسى الفوز بالرئاسة بنسبة 51.73%.
ومع أول خطاب للدكتور مرسى ظهرت بعض التعليقات الساخرة بعد أن تضمن الخطاب جزء يتعلق بسائقى التوك توك ومنها ''سيذكر التاريخ أن محمد مرسي أول رئيس جمهورية يرسل التحية لسواقين التوك توك''.
وخرجت العديد من التعليقات الساخرة التى تزامنت مع لقاء الرئيس محمد مرسى مع المشير حسين طنطاوى فكتب أحدهم ''أجنمع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مع المشير حسن طنطاوى رئيس الجمهورية وبحثت معاً سبل التعاون بين البلدين''.
وكان الفنان عمرو دياب صاحب نصيب الأسد فى إستخدام كلماته من أجل السخرية فى أعقاب فوز مرسى ومنها: ''من كام سنة وأنا اخوان اخوان''، وهي على نفس منوال أغنيته ''من كان سنة وأنا ميال ميال''، ''عايز تسيب دقنك كدا سيبها.. وتعالي على نفسك وحددها''، على منوال أغنيته ''عايز تسيب روحك هنا سيبها، وتعالي على نفسها وعذبها''، ''أنا أكتر واحد بيصلي''، على منوال أغنيته ''أنا أكتر واحد بيحبك''.
أما عن السخرية التى طالت الفريق شفيق فى أعقاب خسارته كان منها على سبيل المثال ''بعد خسارة شفيق، سافر فرنسا ودخل مطعم لتناول العشاء ولما دفع بقشيش للمضيفة قالته: ميرسي، فطلع يجري''.
وبعد حصد الفريق لنسبة كبيرة من أصوات محافظة المنوفية كتب أحدهم '' ''الجزائر بلد المليون شهيد.. والمنوفية بلد المليون شفيق''.
ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط فاستمرت السخرية من البلوفر الذى أعتاد الفريق إرتداءه فظهرت العديد من التعليقات منها ''عزيزي البلوفر.. جيم أوفر''.
وكتب أحدهم ''لو حماتك مضايقك ومزهقاك في عيشتك.. لبسها تشيرت عليه صورة شفيق وأبعتها التحرير''.
ومع تناول الأخبار مؤخراً سفر الفريق أحمد شفيق إلى الإمارات ومن ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة ظهرت أحد التعليقات الساخرة التى عبرت عن الأمر ومنها ''حملة شفيق تنفي هروبه وتؤكد ذهابه لأبو ظبي لأداء العمرة''.
وكتب آخر ''بعد هروب شفيق لأبو ظبي: جميع مؤيدوه مع السلامة يا أبو جزمة بني''.
ونال عدد من الإعلامين جزءاً من تلك السخرية وكان منهم الإعلامى عمرو أديب والذى كان له أحد التصريحات مفادها ''لو مرسي كسب هأقلع ملط وأنزل التحرير'' ليكتب أحد المعلقين '' يلا راجل الملايين منتظرينك في التحرير على نار''.
كما نال ''توفيق عكاشة ''مالك قناة الفراعين كمية هائلة من التعليقات الساخرة بسبب هجومه على مرسى وجماعة الإخوان ونذكر منها على سبيل المثال ''سيذكر التاريخ أن قناة الفراعين كانت تعرض برنامج عن التخسيس في الوقت الذي كانت مصر تحتفل فيه بفوز مرسي.. كل مصري خس أكتر من 10 كيلو بسبب الضحك''.
وكتب أخر على لسان عكاشة '' يا سنة سوخة يا ولاد يعني كل الشهور اللي فاتت دي عمال أشتم في سيادة الريس، الله يخرب بيتك يا شفيق''.
وكتب أخر ''سيدي الرئيس عفوا أنا كنت باهزر معاك''.
وعلى نفس تيمة أغنية عبد الباسط حمودة أنا مش عارفنى كتب أحدهم على لسان عكاشة ''بابص لمصر فجأة لقيتها لمرسي فجأة.. تعبت من المفاجأة وطولت لحيتي''.
وظهرت أحد البوست تحمل صورة للفنان الراحل توفيق الدقن بها تعليق ''هو كل الناس بتحتفل أمال مين اللى أنتخب شفيق''.
وظهرت أحد الصور للفريق وعليها تعليق له ''أنا ما خسرتش الإنتخابات.. الإنتخابات هى اللى خسرتنى'' وظهر بها كلاً من توفيق عكاشة والملحن عمرو مصطفى.

انا ,Broken Heart
اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك