+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1


    Arrow اخر اخبار زيادة مرتبات المعلمين يوليو 2012 قرار الرئيس محمد مرسى



    كتب randy
    مرسى لأعضاء هيئة تدريس الجامعات: الموافقة على تعديلات القانون وزيادة المرتبات خلال أيام.. و"الأعلى" يقدم للرئيس محاور دور الجامعة لحل مشكلات القمامة والمرور فى 100 يوم


    الرئيس محمد مرسى





    أكد أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الجامعات والنوادى الذين التقوا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية نحو ساعتين ونصف فى الخامسة من مساء اليوم، السبت، أن الرئيس أكد على إنهاء أزمة أعضاء التدريس، خلال أيام قليلة بإصدار المجلس العسكرى مرسوماً بقانون بتعديلات قانون تنظيم الجامعات التى تتضمن زيادة المرتبات، وأوضاع الأساتذة فوق السبعين وانتخاب القيادات الجامعية.

    وقال الدكتور عادل عبد الجواد، رئيس المجلس الاستشارى لوزارة التعليم العالى، لليوم السابع، إنه الرئيس أكد أن مجلس الوزراء سيناقش ويقر غداً تعديلات القانون، على أن يتم إرسالها إلى المجلس العسكرى لإقرارها بصفة نهائية.

    وأوضح رؤساء الجامعات، أن الرئيس تفهم مشاكل أعضاء هيئة التدريس ووجهة النظر فى ضرورة تحسين الدخول، ووجه مجلس الوزراء أن يقدم غداً مرسوماً بقانون إلى المجلس العسكرى لإقرار تعديلات القانون بشكل نهائى.

    وأكد أعضاء التدريس، أن الرئيس التقى قبل لقائه أعضاء التدريس كلا من الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية والدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى، ثم عقد اللقاء الذى حضره رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ورؤساء نوادى أعضاء التدريس وأعضاء المجلس الاستشارى للتعليم العالى.

    وأكد الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، موافقة الرئيس على زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس باختلاف درجاتهم الوظيفية، حيث سيتم صرف زيادة من الشهر القادم، مضيفًا أنه وعد بزيادة ميزانية الأزهر، نظراً لما تحمله الجامعة من مكانة كبرى ورسالة علمية هامة، وأن الأزهر يحظى بمكانة متميزة لديه.

  2. كتب randy
    ومن جانبه، أوضح الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس قدم لرئيس الجمهورية خطة لدور الجامعات فى 100 يوم الأولى من توليه الرئاسة، كما قدم خطة على المدى الطويل لتفعيل دور الجامعة فى خدمة المجتمع.

    وأوضح حاتم، أن المحور الأول يتضمن إنشاء مجلس مجلس لتنمية البيئة وخدمة المجتمع فى كل جامعة، بحيث يقدم هذا المجلس مشروعاً واحداً للمحافظة تعمل فيه الجامعة كبيت خبرة، مع مشاركة التنفيذين ورجال الصناعة.

    أما المحور الثانى، فهو التعاون مع مجلس الوزراء، بحيث يجمع المجلس الأعلى للجامعات خبراء لمساعدة الوزارات كبيوت خبرة فى تدوير القمامة والتخلص منها والتخلص من النفايات والعمل على تنظيم المرور واستخلاص الطاقة.

    أما المحور الثالث لخطة المجلس الأعلى للجامعات، التى تم تقديمها للرئيس فيتضمن إصلاح منظومة الصحة فى مصر من خلال التكامل والتعاون بين المستشفيات الحكومية مع وزارة الصحة من خلال مجلس الوزراء، بحيث يتم تطوير المستشفيات الجامعية، كما يتواجد أعضاء التدريس فى مستشفيات وزارة الصحة، وتتحمل وزارة الصحة نفقات العلاج على نفقة الدولة.

مواضيع مشابه


(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

ضوابط المشاركة