كتب DARLING
مساعد وزير الإسكان، أكد أنه سيتم قريبا تحديد موعد تقديم الأوراق المطلوبة لمن تنطبق عليهم شروط مشروع الإسكان الاجتماعى، وكذلك الجهات المقرر أن تتلقى هذه الأوراق من الحاجزين المنطبق عليهم الشروط.
الخطوة التالية بعد الموافقة على شروط مشروع المليون وحدة من قبل الحكومة، هى أن يقوم كل مواطن تنطبق عليه الشروط المعلنة وتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن هذا المشروع فى الفترة من فبراير حتى أغسطس 2011 بتقديم أوراقه التى تؤكد انطباق الشروط عليه.
سيتم تحديد الجهة التى ستقدم لها أوراق الحاجزين فيما بعد، متوقعا أن تكون هذه الجهة إما مقر وزارة الإسكان أو أجهزة المدن الجديدة التابع لها الحاجزون وفقا للمحافظات القاطنين بها، لافتا إلى أن الخطوة التالية لذلك تتمثل فى فحص الوزارة للأوراق المقدمة من قبل المواطنين وفقا للشروط المعلنة للتأكد منها.
المواطن الذى سيتم فحص أوراقه ويثبت أنها صحيحة ومنطبق عليه الشروط المعلنة، سيتم إخطاره بخطاب على عنوان منزله للتوجه إلى الجهة التى ستحدد لاحقا لسداد مقدم حجز هذه الوحدة التى فاز بها ضمن المشروع الاجتماعى، موضحا أن مقدم الحجز لن يتجاوز 5 آلاف جنيه.
تقديم
الإيصال الذى تم الحجز به من خلال البريد، أو الرقم الذى حصل عليه مباشرة من الوزارة فى الفترة التى كانت تقدم طلبات حجز وحدات هذا المشروع يدويا من خلال وزارة الإسكان، مؤكدا أنه بغير هذا الإيصال أو رقم استمارة الحجز "اليدوى" ستعتبر الأوراق ناقصة ولن يعتد بها.
تم
طرح عدد من الوحدات السكنية التى سيتم تنفيذها فى العام الأول من المشروع على شركات المقاولات، حيث تم حتى الآن طرح 27 ألف وحدة سكنية للتنفيذ فى 7 مدن جديدة، وتم إصدار أوامر الإسناد، كما تم تسليم المواقع للشركات للبدء فى التنفيذ.