+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1


    Arrow موعد شهر رمضان المبارك 2014 اليوم السابع



    كتب randy
    أعلن "المشروع الإسلامى لرصد الأهلة" فى بيان له أن غرة شهر رمضان المبارك سوف تكون يوم..



    السبت الموافق 21 يوليو
    فى جميع الدول العربية، وذكر البيان الذى نشر فى الرياض اليوم، أن ذلك يعود إلى استحالة رؤية الهلال عقب غروب الشمس فى جميع الدول العربية والإسلامية.

    وأكد البيان أن شهر شعبان شهد ظاهرة فريدة وقليلة التكرار تمثلت فى أن معظم الدول الإسلامية دخلها شهر شعبان فى نفس اليوم وهو يوم الخميس، وبالتالى سوف يكون يوم التحرى هو مساء الخميس الموافق 29 شعبان فى معظم الدول الإسلامية.

    وبين أنه فى هذا اليوم تستحيل رؤية هلال رمضان 1434هـ من جميع المناطق الشمالية من العالم، وبعض المناطق الوسطى، وهذا يشمل العراق وبلاد الشام وجزءا من الجزيرة العربية، وذلك بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس، أما ما تبقى من مناطق العالم العربى فإن رؤية هلال شهر رمضان منها يوم الخميس غير ممكنة إطلاقا بسبب غروب القمر مع الشمس أو بعده بدقائق معدودة لا تسمح برؤية الهلال حتى باستخدام أكبر التلسكوبات الفلكية.
    انا ,randy
    اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك

    التعديل الأخير تم بواسطة randy ; 07-03-2014 الساعة 10:53 PM

  2. كتب randy

    وناشد المشروع الإسلامى لرصد الأهلة المسئولين فى الدول الإسلامية التثبت الدقيق من الشهود إذا تقدموا للشهادة يوم الخميس، إذ لم يثبت من خلال المعايير وسجلات أرصاد الأهلة العالمية الممتدة منذ العهد البابلى وحتى يومنا هذا تسجيل رؤية للهلال، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب فى مثل هذه الظروف الموجودة فى العالم العربى يوم الخميس.

    يذكر أن "المشروع الإسلامى لرصد الأهلة" يضم أكثر من 400 عالم ومهتم بعلم الفلك، ويتخذ من أبو ظبى مقرا له.




  3. كتب randy
    أكد الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر رمضان للعام الهجرى الحالى، 1433 ستوافق فلكياً يوم الجمعة المقبل الموافق 20 يوليو، وأن عدة الشهر 30 يوماً وآخره سيوافق يوم السبت 18 أغسطس المقبل حسابياً.

  4. كتب randy
    موعد شهر رمضان المبارك 2014 اليوم السابع


مواضيع مشابه


(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

ضوابط المشاركة