كتب randy
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، المتمثلة فى قطاع الإنتاج، طرح كميات من اللحوم السودانية والبلدية من الخراف والأبقار بمنافذ البيع بوزارة الزراعة، فيما أكد سعيد الدسوقى، مدير تسويق المنافذ بقطاع الإنتاج، أنه تم حصر جميع الكميات بالمزارع الخاصة بقطاع الإنتاج استعداداً لطرحها بداية من الأسبوع القادم بمنافذ البيع بأسعار فى متناول الجميع، وبأقل من أسعار السوق، حيث تتراوح الأسعار بين 26 جنيها للأبقار و30 جنيها للأغنام قائم.


-كما أعلنت الوزارة عن طرح أكثر من 400 ألف رأس من العجول البقرية والجاموس والأغنام البلدية، بمنافذ التوزيع، بسعر يتراوح ما بين 26 إلى 27 جنيها الكيلو البقرى القائم و24 إلى 25 للكيلو الجاموس القائم و26 إلى 32 للكيلو من الأغنام والماعز القائم، و20 إلى 22 لكيلو الجمال القائم، بخلاف كميات اللحوم التى تطرح مذبوحة بمنافذ وزارة الزراعة والجمعيات الاستهلاكية.

- قررت الجمعية العامة للإصلاح الزراعى طرح ألفى رأس عجول بلدية بقرى وجاموسى حية للمواطنين بسعر 26 جنيها للكيلو قائم، وطرح الخراف البلدية الحية بسعر يتراوح مابين 28 إلى 30 جنيها للكيلو قائم، وذلك مساهمة من مزارعى الإصلاح الزراعى فى تخفيض أسعار اللحوم بالأسواق فى عيد الأضحى المبارك.

- تم فتح باب الحجز لجميع فئات الشعب، على أن يتم تسليم الخراف والعجول بمقر الجمعية خلال الأسبوع الأول من شهر ذى الحجة، وحتى وقفة عيد الأضحى المبارك.

- تقرر طرح أكثر من 600 رأس خراف، علاوة على طرح من 7 إلى 8 آلاف دجاجة مذبوحة ومجمدة يوميا فى منافذ التوزيع بالقاهرة الكبرى وباقى المحافظات بمنافذ وزارة الزراعة والإصلاح الزراعى، لسد احتياجات المواطنين من البروتين الحيوانى بمناسبة عيد الأضحى.
-استكمال مشروع القومى لإنتاج الأعلاف النباتية، بما يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم البلدية بالأسواق من 60 جنيها للكيلو إلى 30 جنيها، باعتبار أن الأعلاف هى السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذى يقام بأموال الفلاحين يبدأ تنفيذه فى منطقة أوسيم بالجيزة والفيوم وكفر الشيخ.
انا ,randy
اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك