كتب randy
شروط وكيفية الالتحاق بجامعة زويل 2014 والاوراق المطلوبه وجميع ماتحتاجه الجامعه للتقديم فيها

الالتحاق بالجامعة


بعد صدور القانون رقم 161 بتاريخ 20 ديسمبر 2012 م، تعلن جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن بدأ القبول لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والثانوية الأجنبية المعادلة من المتفوقين بحد أدنى 90% لشعبتى العلوم والرياضة، وذلك اعتباراَ من يوم الأحد الموافق الثالث من مارس 2014 م . وسوف تستقبل الجامعة هذا العام 300 طالب وطالبة.
كما تعلن الجامعة عن قبول تحويلات الراغبين من الجامعات المصرية والعربية بما فى ذلك جامعة النيل، على أن يتم التحاق الراغبين بالسنة الأولى بالجامعة التى تبدأ الدراسة بها فى سبتمبر 2014 م. أما عن الراغبين فى الالتحاق بالسنوات التالية فسوف يتم الاعلان عن اجراءات القبول لاحقاَ.
الجامعة هى أحد الأركان الرئيسية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وهى مؤسسة علمية مستقلة غير هادفة للربح، وتم تجهيز الجامعة بأحدث المعدات العلمية والمناهج الدراسية المبتكرة والتى تمكن الطالب من مواكبة العلوم والتكنولوجيا الحديثة والتى تشمل علوم وهندسة النانو، العلوم الطبية الحيوية، هندسة الطاقة، هندسة البيئة، هندسة الفضاء والاتصالات وفيزياء الأرض والكون.
المعيار الأساسى للقبول بالجامعة هو التفوق العلمى بالإضافة إلى اجتياز امتحانات التأهيل الخاصة بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وحيث أن الجامعة هى جزء من مشروع مصر القومى للنهضة العلمية – ومن أهم ثمار ثورة 25 يناير – لذلك فلن يحرم أى طالب أو طالبة من المصريين – ممن تأهلوا للقبول – من الدراسة بالجامعة لأى سبب من الأسباب، بما فى ذلك القدرات المالية، حيث تقدم الجامعة منح دراسية للنسبة الأكبر من المقبولين.
يمكن للراغبيين استكمال استمارات التقدم للجامعة بدءاً من الثالث من مارس 2014 عن طريق الموقع الاليكترونى:
Zewail City of Science and Technology
*****************************




أسس الجامعة
جامعة زويل هي جزء من مدينة علمية متكاملة تهدف إلى إحداث تحول حقيقي في مصر عن طريق التأثير في المجتمع بالتركيز على قضايا أساسية كالأمراض المتوطنة، الهندسة الوراثية، الرعاية الصحية، الهندسة البيئية، معالجة المياه، والطاقة المتجددة.


استراتيجية جامعة زويل لتحقيق هذه الأهداف هي توفير بيئة علمية متكاملة، حيث يتم إعداد طلاب يتمتعون بفهم عميق للعلوم الأساسية، كما يتمتعون في الوقت نفسه بتقكير نقدي ابتكاري، وذلك لاستحداث حلول جديدة وغير تقليدية للمشاكل الأكثر تأثيراً في المجتمع.


جميع التخصصات العلمية في جامعة زويل تم اختيارها بعناية فائقة، كما أن التاسيس المناسب للمرافق البحثية والمعامل في الجامعة من شأنه أن يمكن خريجيها من إجراء بحوث يمكن تحويلها إلى صناعة.


تتمتع المدينة بالمراكز البحثية المتميزة، إضافة إلى هرم التكنولوجيا، وهي طرق من شأنها أن تقلل الفجوة بين الدراسات الأكاديمية والصناعة، كما ستساعد في الوقت نفسه على تيسير فرص عمل محتملة لخريجي جامعة زويل.


حجر الزاوية بالنسبة لنا في تأسيس جامعة زويل هو الالتزام الذي قطعناه على أنفسنا بتوفير بيئة علمية مناسبة من شأنها جذب الطلاب ذوي الكفاءات العالية، وكذلك جذب موظفين وهيئة تدريس يمتلكون الشغف الكافي لنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة، واستعادة مجدنا ودورنا القيادي على المستويين الإقليمي والدولي.


تطبق جامعة زويل حالياً معايير صارمة لقبول الطلاب بها، بحيث نضمن تمتعهم بدرجة بدرجة عالية من الموهبة، الجدية، والقدرة على الابتكار.


في الوقت نفسه، ستسعى إدارة جامعة الزويل إلى أن تضم الجامعة بين جنباتها طلاباً يمثلون كافة محافظات الجمهورية.
----------------------------------------

وظائف وقبول الطلاب

تقدّر مدينة زويل للعلوم والتكنولجيا الجدارة والشفافية وتكافؤ الفرص، وبالتالي سوف يُنظر في أمر جميع ما يصل المدينة من طلبات التوظيف آخذاً تلك القيم في الاعتبار. ولا يستطيع أي فرد داخل المدينة، بما فيهم الدكتور أحمد زويل، اتخاذ قرار فردي في التعيين دون المرور على القنوات المناسبة.ستقوم المدينة بالإعلان عن الوظائف الإدارية الشاغرة بها حينما تتوفر. فرجاءً متابعة هذه الصفحة والصفحات الخاصة بالمؤسسات المختلفة داخل المدينة من أجل المزيد من المعلومات حال توفرها.أما بالنسبة للوظائف الشاغرة الخاصة بالأكاديميين والباحثين من طلاب الدراسات العليا وما بعدها، رجاءً إرسال خطاب تقديم مع سيرتك الذاتية وسجل إنجازاتك فيما لا يزيد عن خمس صفحات على البريد الالكتروني التالي [email protected]، وسيصلك رد تلقائي بالاستلام. وستقوم لجنة خاصة بتفنيد جميع الطلبات وتقديمها لمجلس الأمناء. مع العلم بأن مدينة زويل لن تستطيع توفير وظائف بجميع التخصصات العلمية وبالتالي لن تلتفت إلا للطلبات المناسبة لطبيعة المعاهد البحثية بها. وسنقوم بالتواصل معك فقط حال مواءمة طلبك لاحتياجات المدينة.أما بالنسبة لطلاب الجامعة فسنقوم بالإعلان عن كيفية الالتحاق لطلاب السنة الأولى في وقت قريب، فرجاء متابعة هذه الصفحة للمزيد من المعلومات.




انا ,randy
اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك