كتب randy

اخبار مالى اليوم - اخبار الحرب على مالى 22-1-2014




اخبار العالم
مرسي: لا نوافق أبدا على التدخل العسكري في مالي

أكد الرئيس المصري محمد مرسي في كلمة ألقاها في افتتاح الدورة الثالثة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الرياض يوم الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، رفضه المطلق للتدخل العسكري في مالي. ودعا مرسي في كلمته إلى الوقوف إلى جانب الجزائر ضد كل من يحاول الإعتداء عليها.



طوكيو تؤكد مقتل 7 من مواطنيها في الجزائر وواشنطن تشير إلى ارتفاع عدد القتلى الامريكيين إلى 3

أكدت الحكومة اليابانية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، مقتل 7 من مواطنيها إثر هجوم الارهابيين على مجمع النفط والغاز في إن أميناس بالجزائر الذي وقع الاسبوع الماضي، في حين وردت أنباء عن ارتفاع عدد القتلى الأمريكيين إلى 3 نتيجة الحادث.

رئيس الوزراء الجزائري: الجيش الجزائري أبدى مهنية عالية ومنع تفجير منشأة إن أميناس

صرح رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن الجيش الجزائرية منع وقوع كارثة حقيقية بإنقاذ منشأة إن أميناس بحقل الغاز جنوبى الجزائر من التفجير. وأفاد أن الهجوم على إين أميناس نفذها 32 إرهابيا جاؤوا من شمال مالي، وأنه تم القضاء على 29 منهم و3 آخرين.

10 دول تقدم دعما لوجستيا لفرنسا في حملتها العسكرية على مالي

نشرت وزارة الدفاع الفرنسية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، معلومات تشير إلى أن 10 دول، أغلبها غربية، تقدم دعما لوجستيا لفرنسا في حملتها العسكرية لمكافحة الارهاب "سرفال" في مالي.الكلمات الدليلية: فرنسا،مالي



الاتحاد الاوروبي يطلق آلية للدعم اللوجستي للقوات الأفريقية في مالي

أطلق الاتحاد الاوروبي يوم 21 يناير/كانون الثاني آلية خاصة لتوفير وتقديم الدعم اللوجيستي للمهمة العسكرية الافريقية "MISMA" في مالي. جاء ذلك في بروكسل على لسان مايكل مان المتحدث الرسمي باسم كاثرين آشتون المفوضة السامية للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد.

كتيبة "الملثمين" المسؤولة عن احتجاز الرهائن في الجزائر تهدد بتنفيذ المزيد من الهجمات

أعلنت مجموعة "سايت انتليجنس غروب" الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، ان كتيبة "الملثمين" التي أعلنت مسؤوليتها عن عملية احتجاز الرهائن في منشأة نفطية بالجزائر هددت بتنفيذ المزيد من الهجمات ما لم توقف القوى الغربية "الاعتداء على المسلمين" في مالي.الكلمات الدليلية: الجزائر،مالي



القوات الفرنسية والمالية تدخل مدينتي ديابالي ودوينتسا في مالي

دخلت القوات الفرنسية والمالية اليوم الاثنين 21 يناير/كانون الثاني مدينة ديابالي على مسافة 400 كيلومتر عن عاصمة مالي باماكو التي احتلها المتطرفون الإسلاميون منذ أسبوع وحررها جزئيا الطيران الفرنسي فيما بعد. كما سيطرت القوات على مدينة دوينتسا في وسط مالي، بحسب بيان صادر عن وزير الدفاع الفرنسي جان - ايف لو دريان. الكلمات الدليلية: فرنسا،مالي



رئيس الجمعية البرلمانية للبرلمان الاوروبي: النزاع في مالي يمكن ان يؤدي الى نتائج وخيمة

قال جان كلود مينيون، رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا، ان النزاع في مالي يمكن ان يؤدي الى كارثة انسانية وخيمة. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 21يناير/كانون الثاني بمناسبة افتتاح الدورة الشتوية للجمعية.

هل تستفيد روسيا من التجربة الفرنسية في مالي؟

توقفت صحيفة "ناشا فيرسيا" عند تحليلات بعض الخبراء للعملية العسكرية الفرنسية في مالي. حيث يعتقد هؤلاء بان بامكان روسيا الاستفادة من هذه التجربة في نشر قوات حفظ السلام في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق. تشير الصحيفة في موضوعها الى ان الامر مختلف تماما، لان الاتحاد السوفيتي لم تكن له مستعمرات ابدا، كما كان للدول الاستعمارية كفرنسا وبريطانيا وغيرها.

القوات الفرنسية تواصل قصف مواقع الاسلاميين بمالي وتتقدم نحو الشمال

اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان يوم الاحد 20 يناير/كانون الثاني ان القوات الجوية الفرنسية قامت بغارات على مواقع الاسلاميين في منطقتي غاو وتمبكتو في مالي، واكد ان القوات الفرنسية ستواصل استهداف تلك المواقع.

ماذا تبقى لكي نقر بأفغنة شمال أفريقيا والشرق الأوسط؟!

لم تكن الأمور واضحة بالشكل الكافي ونحن في "جوبا" عاصمة جمهورية جنوب السودان نغطي احتفالات "تقسيم السودان" إلى سودان إسلامي شمالي، وآخر مسيحي جنوبي. ظللنا في جوبا من 2 إلى 18 يناير 2011. غطينا احتفالات "استقلال جنوب السودان" يوم 10 يناير.الكلمات الدليلية: أشرف الصباغ،المنتدى،مصر،مالي،افغانستان



ازدواجية المعايير الغربية بين مالي وسورية

فرنسا قرّرت محاربة الإرهاب. هذا ليس تندرا. بالفعل قرر هولاند محاربة الإرهاب في مالي لأنه لايريد أن يتحول هذا البلد إلى مركز لتنظيم (القاعدة) كأفغانستان.الكلمات الدليلية: رائد كشكية،المنتدى،سورية،مالي



وزير الخارجية الفرنسي: روسيا عرضت مساعدتها في نقل القوات الفرنسية الى مالي

قال لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي، ان روسيا قد عرضت مساعدتها في نقل القوات الفرنسية الى مالي. جاء ذلك في تصريح ادلى به الى اذاعة "اوروبا 1 " المحلية يوم 20 يناير/كانون الثاني.

لندن وواشنطن تؤكدان السير قدما لمحاربة "القاعدة" في شمال افريقيا

أكدت كل من بريطانيا والولايات المتحدة عزمهما على مواصلة محاربة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، وذلك على خلفية احداث أزمة الرهائن في الجزائر، بيد انهما اكدتا انهما لن يرسلا اي جنود الى منطقة شمال افريقيا.الكلمات الدليلية: الجزائر،بريطانيا،امريكا،تنظيم القاعدة،داود خير الله،مالي



"عمليات دموية" في الصحراء الكبرى

نشرت صحيفة "موسكوفسكي كمسموليتس" موضوعا حول نتائج عملية تحرير الرهائن التي نفذتها القوات الجزائرية. يتضمن الموضوع اراء بعض الخبراء والمختصين في الشؤون السياسية والعسكرية.

فرنسا وزعماء أفارقة يطلبون الدعم الدولي لقوة أفريقية في مالي

حثت فرنسا وزعماء دول غرب أفريقيا القوى العالمية الأخرى على الوفاء بالالتزاماتها تقديم الدعم لمالي والإمدادات للقوات الأفريقية التي بدأ نشرها في البلاد لتحل محل الجنود الفرنسيين. جاءت هذه الدعوة في اجتماع عقدها قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إكواس) السبت 19 يناير/كانون الثاني في أبيدجان عاصمة ساحل العاج الاقتصادية، لمناقشة سبل تنسيق العملية العسكرية المشتركة في مالي ضد المتشددين الاسلاميين.

هولاند: القوات الفرنسية ستبقى في مالي حتى دحر الارهاب

صرح فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي اليوم السبت 19 يناير/كانون الثاني أن القوات الفرنسية التي تنفذ حاليا عملية لمكافحة الارهاب في مالي ستظل في هذا الجزء من أفريقيا حتى يتم دحر الارهاب.

قادة دول ايكواس يناقشون في ابيدجان سبل تنسيق العملية العسكرية في مالي وراسموسن يستبعد تدخل الناتو

يعقد قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إكواس) السبت 19 يناير/كانون الثاني اجتماعا في أبيدجان عاصمة ساحل العاج الاقتصادية لمناقشة سبل تنسيق العملية العسكرية المشتركة في مالي، وذلك بعد أيام من وصول أول تعزيزات هذه الدول إلى عاصمة مالي باماكو لمواجهة المسلحين الذين يسيطرون على شمال البلاد.الكلمات الدليلية: فرنسا،إفريقيا،مالي
انا ,randy
اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك