+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1


    Arrow نتيجة قرعة الحج 2014 جميع المحافظات -الاوراق المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2014-اسعار حج القرعة 2014



    كتب Broken Heart
    نتيجة قرعة الحج 2014 جميع المحافظات -الاوراق المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2014-اسعار حج القرعة 2014
    للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج وقرعة حج الجمغيات الأهلية جميع المحافظات القاهرة والجية والشرقية والدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية ودمياط والاسكندرية والبحيرة ومطروح وجنوب سيناء وشمال سيناء والسويس والاسماعيلية بورسعيد والفيوم وبنى سويف وقنا وسوهاج والمنيا واسيوط واسوان والاقصر والبحر الاحمر والوادى الجديد

    لاستعلام ومعرفة نتيجة قرعة الحج من هنا


    أعلنت الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية إتاحة إمكان التقدم لحج القرعة ودفع رسوم التقدم إلكترونياً إبتداءً من اليوم الأول لفتح باب قبول الطلبات السبت الموافق 12 أبريل الجارى من خلال موقع الوزارة، وذلك تيسيراً على جمهور المواطنين من راغبى التقدم لحج القرعة هذا العام عبر الموقع الإلكترونى:
    www.moiegypt.gov.eg/arabic/depactments20%sites/administcation

    أعلنت وزارة الداخلية، عن البدء في قبول طلبات التقدم لحج القرعة، اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق 12 أبريل، وحتى يوم الخميس الموافق 24 أبريل الجاري، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية.
    وأشارت الداخلية في بيان الاثنين، أنه بالنسبة للفائزين من العام الماضي والمؤجلين ضمن نسبة الـ 20 % عليهم التقدم بطلب برغبتهم في أداء الفريضة هذا العام لـمأمور القسم أو المركز بمحافظاتهم وسوف يتم قبولهم واعتبارهم فائزين هذا العام دون الدخول في القرعة العامة وفقا للشروط والضوابط وتكلفة الحج هذا العام، وفي حالة عدم الرغبة يحرر طلب بالتنازل عن فرصته في الحج، ولا يجوز التنازل عنها للغير أياً كانت درجة قرابته، وستكون وسيلة السفر لجميع حجاج القرعة لهذا العام بالطائرة.
    وأوضح البيان، أنه بالنسبة لإجراءات قبول طلبات التقدم لحج القرعة، يراعى إتباع الشروط والإجراءات التالية:
    1-يشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال حج القرعة، الشركات السياحية، الجمعيات الأهلية أو الهيئات، أن يكون قد مضى على أخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة حيث تقبل طلبات الحج هذا العام ممن سبق لهم الحج أخر مرة عام 1429هـ / 2008 م وما قبلها، ويستثنى من ذلك المرافق لزوجته أو لأحد والديه.
    أوضح اللواء بدير،أنه سيتم تقديم الطلبات على النموذج الموجود بقسم أو مركز الشرطة، وثمنه جنيه واحد، وعليه طابع شرطة بجنيه واحد أيضا فقط، مشيرا إلى أنه سيرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، على أن يتم تقديم الأصل للاطلاع عليه.
    شروط التقدم لحج القرعة
    • يتم فتح باب قبول طلبات المواطنين للحج عن طريق القرعة أوائل شهر رجب من كل عام ولمدة يوم عمل رسمى ، تنتهى فى الساعة الخامسة مساء اليوم الاخير .
    • لاتقبل طلبات الحج إلا فى القسم أو المركز المقيم بدائرته طالب الحج ، وذلك وفقا لبيانات إثبات الشخصية ( بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر )..
    يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج مايلى:
    • تدوين البيانات بهذا الطلب من واقع أى مستند إثبات شخصية ( بطاقة الرقم القومى / جواز سفر ) مع ارفاق صورة ضوئية بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر الدولى ( بعد الإطلاع على الأصل ) ولا يطلب من المواطن أى أوراق أخرى كما لا يطلب منه سداد أى مبالغ مالية .. ).
    • تقبل الطلبات على النموذج ( 1 ش أ ) المعد لذلك ، تكلفتة 100 قرش وطابع فئة 100 قرش ولا يجوز استخدام صورة ضوئية منه أو ورقة عادية .
    • يشترط لقبول الطلب مرور خمس سنوات هجرية لمن سبق لهم الحج سواءعن طريق ( القرعة - السياحة - التأمينات الاجتماعية - الهيئات ) ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه 70 عاما فأكثر أو الزوج المرافق لزوجته التى لم يسبق لها الحج .
    • الا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه المستوفى لشروط حج القرعة .
    • الإناث أقل من 45 عاما يشترط لسفرهم وجود محرم مرافق لها ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 27 اغسطس 2014 م الموافق 9 شوال 1433 هـ ( وقت تقديم جوازات السفر للقنصلية السعودية للحصول على تأشيرات الحج ) .
    • سيتم الاعلان عن موعد إجراء القرعة بين المتقدمين بالمحافظات وإعلان الفائزين ويحظر التنازل عن فرصة الحج الى آخرين.. وفى حالة التنازل تؤول فرصة الحج الى الفائز فى القرعة الاحتياطية بالمديرية وفقا لأولوية ترتيب الفائزين .
    • بالنسبة لكبير السن (75 عاما فأكثر ) وأصحاب الأمراض المزمنة ( أمراض الكبد - الكلى - القلب - السرطان .....) وأصحاب الاحتياجات الخاصة ( معاق - كفيف )
      يشترط لقبول طلباتهم :
      - وجود مرافق من أقاربه حتى الدرجة الرابعة تسمح حالته الصحية والعمرية برعايتهم ولم يسبق له الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية
      - تقديم إقرار بان حالتهم الصحية تسمح لهم بتحمل السفر وأداء الفريضة وفقاً لبرنامج حج القرعة وعلى مسئوليتهم الشخصية .
    • يلتزم الفائزون فى القرعة بسداد رسوم الحج فور الاعلان عن تاريخ بدء السداد ، ويعتبر عدم السداد خلال المدة المعلنة تنازلاً من الفائز بالقرعة عن الاشتراك فى برنامج الحج .
    • يتعهد مقدم الطلب بعدم تغيير وسيلة السفر المحددة بالطلب لأى سبب لإرتباط ذلك بالتعاقدات مع الشركات الناقلة للحجاج .
    • فى حالة ما إذا رغب مقدم الطلب فى اصطحاب مرافق له أو اصطحاب احد اطفاله .. فيجب إثبات ذلك فى الطلب المقدم منه ويتحرر طلب منفصل لمرافقه ولا يقبل بعد إجراء القرعة أية التماسات بإصطحاب مرافقين لعدم توافر التأشيرات .
    • يتم الإطلاع على أصل مستند صلة القرابة بالنسبة للمحارم والمرافقين لكبار السن وارفاق صورة معتمدة بالطلب .
    • الأطفال يشترط أن يكون فى صحبة أحد والديه وبجواز سفر مستقل .
    • يلتزم الفائز بفرصة حج القرعة بالاتى :
    • الالتزام بما قررته سلطات الطيران المدنى بأن يكون الحد الأقصى للوزن المسموح للحاج لحمله معه فى الطائرة ( 32 كيلو ) اثنان وثلاثون كيلو جراما فقط لرحلة الذهاب واخرى للعودة، وأن تكون أبعاد الحقائب على النحو التالى ( الطول 56 سم ، العرض 45 سم ، الارتفاع 25 سم )
    • الالتزام بالبرنامج الخاص بالتفويج والتسكين والالتزام بالفترة الزمنية للبرنامج ( متوسط 26 يوما ) من تاريخ السفر والتواجد وفقا للمواعيد والأماكن المخصصة من رئاسة البعثة ، ولا يسمح بتعديل مواعيد السفر لارتباط ذلك بطاقة النقل .
    • الالتزام بعدم تقديم طلبات حج لذات الشخص باقسام ومراكز أخرى حيث يتم الغاء الطلبات المكررة من أجهزة الحاسب الالى .
    • الفائزون بفرص الحج فى سن التجنيد يلتزمون بتقديم شهادة بالموقف التجنيدى وموافقة جهة العمل على السفر ، بالنسبة للعاملين بالدولة الذين يطلب منهم ذلك إضافة إلى جواز سفر دولى سارى المفعول لمدة سنة على الاقل وعدد ( 6 ) صور شمسية حديثة مقاس ( 4*6 ) خلفية بيضاء .
    • فى حالة الاعتذار من السفر قبل 20 ذى القعدة سيتم رد كامل الرسوم بعد خصم المصاريف الإدارية فقط .
    • الالتزام بالشروط والمواصفات والبرنامج المعد للتحركات ويعتبر توقيع الطالب إقرار بإلمامه بفحوى الشروط والمواصفات وصحة البيانات المقدمة على مسئوليته واستعداده لسداد الرسوم المقررة .
    • الالتزام بعدم الخروج على النظام العام وفقا لتعليمات وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن العام وكذا تعليمات سلطات الدفاع المدنى والحريق اثناء الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة ومناط

    الاوراق المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2014- شروط حج القرعة 2014-اسعار حج القرعة 2014
    انا ,Broken Heart
    اذا كان لديك استفسار اضغط هنا، وسأقوم بالرد عليك

    التعديل الأخير تم بواسطة Broken Heart ; 11-04-2014 الساعة 04:50 PM

مواضيع مشابه


(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))