اسعار بورصة الدواجن اليوم فى مصر و اسعار بورصة الدواجن اليوم, اسعار بورصة الدواجن اليوم 2011


أسعار بورصة الدواجن , جميع اسعار بورصة الدواجن, اسعار بورصة الدواجنمتجدد يوميا , اسعار بورصة الدواجن فى مصر , اسعار بورصة الدواجن 2011

كلّف محافظ القليوبية، عادل زايد، أحمد نصار عوض الله للقيام بأعمال المدير التنفيذى لمشروع بورصة الدواجن. وفى أول تصريحاته الإعلامية قال نصار إنه سيفحص جميع ملفات البورصة ويضع خطة عاجلة لاستعادة نشاطها وسيعقد اجتماعات مع اتحاد مربى الدواجن وأصحاب المزارع خلال المرحلة المقبلة.

وفى سياق متصل، عقدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقليوبية اجتماعا موسعا لوضع خطة عاجلة واضحة المعالم لإنقاذ صناعة الدواجن من حالة الانهيار التى باتت تهددها واستعادة الانضباط الأمنى للأسعار وزيادة المعروض من الدواجن خلال شهر رمضان المقبل إلى نحو 2 مليون طائر يوميا، بزيادة 300 ألف طائر عن المعروض حاليا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه صناعة الدواجن بالقليوبية انهيارا شديدا، عقب توقف العمل فى البورصة، وأصبح أكثر من 5 آلاف مزرعة مهددة بالتوقف، منذ ظهور إنفلونزا الطيور وحتى الآن.

وأرجع عدد كبير من أصحاب المزارع تدهور صناعة الدواجن إلى ارتفاع أسعار الأعلاف والأمصال، وغياب دور البورصة وتلاعب السماسرة، بما يقع كله على عاتق المستهلك. مطالبين بزيادة الجمارك على الدواجن المستوردة من 30% إلى 40%، للمحافظة على الصناعة المحلية، مقابل إلغاء جمارك مستلزمات الإنتاج كالأعلاف وخطوط التغذية والتطعيمات.

كما طالب أصحاب مزارع بتوحيد السعر والإسراع فى عمليات إعادة البورصة للعمل والقضاء على حيتان الدواجن.

واقترح خبير الدواجن بالقليوبية، الدكتور عبدالعزيز نوار، عمل خرائط إنتاجية بما يناسب العرض والطلب حتى لا يحدث تكدس أو تعطيش للسوق، وتوفير مستلزمات الإنتاج بصورة دائمة لأنها تمثل 90% من تكاليف الصناعة ويتم استيرادها من الخارج بأسعار مرتفعة، واستخدام خامات جيدة مصنوعة محليا «لأن المستورد يكون فى بعض الأحيان غير صالح وغير مطابق للمواصفات»، حسب قوله.

وأكد المهندس عطية بيومى أن ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية والتحصينات وغلق البورصة ساهم فى خسائر كبيرة للمربى، وطالب بوضع استراتيجية جديدة لدعم المربى مع تشديد الرقابة وإعادة عمل البورصة بسرعة.