ايجابيات وسلبيات شرب القهوة
اضرار شرب القهوة باستمرار
فوائد القهوة

وجد خلافات شديدة حول فوائد القهوة كما يوجد العديد من الدراسات موضع خلاف بين العلماء التى تظهر بعض الفوائد عند تناول كوب من القهوة يوميا.. ولكن الدراسات العلمية الموثقة تظهر أن القهوة فائدتها تقتصر على مذاقها الجيد الذى يعتبر عادة عند الكثيرين، بالإضافة إلى النشاط الذى تعطيه للجهاز العصبى لاحتوائها على الكافيين مما يزيد من انتباه وتركيز الإنسان.

وعلى الجانب الآخر فإن كثرة تناول القهوة يزيد من التوتر والقلق وزيادة معدل ضربات القلب والغثيان والميل للقىء خصوصا القهوة السادة، كما تعمل على حدوث حموضة بالمعدة.

ويوضح الطبيب أن هناك بعض الأشخاص يجب عليهم الامتناع عن شرب القهوة وهم مرضى القلب والضغط العالى والمصابون بارتفاع فى نسب الكولسترول أو قرحة المعدة والأثنى عشر أو عند وجود التهابات بالشرايين التاجية .

ويشير الطبيب إلى أن شرب القهوة هو عادة أكثر منه إدمان، إلا أن احتواءها على مادة الكافيين تجعل بعض الأشخاص يشعرون بصداع حاد فى حالة التوقف التام عنها.. وبشكل عام ينصح بعدم الإكثار من تناول القهوة وعند تناولها يجب أن يكون تركيزها ليس بالعالى لتجنب الإصابة بالمشكلات الصحية الناجمة من كثرة تناولها.