الاوراق المطلوبة للتقديم فى المدارس الفنية العسكرية 2011
مجموع الالتحاق بالمدارس الفنية العسكرية 2011
موعد التقديم بالمدارس الفنية العسكرية 2011
صدق المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الثلاثاء على قبول دفعة جديدة بالمدارس الفنية الأساسية العسكرية والجوية للقوات المسلحة تشمل المدرسة الفنية الأساسية العسكرية بحوش عيسى والمدرسة الفنية الأساسية الجوية بحلوان للعام الدراسى 2011.

ويتم صرف وقبول طلبات القبول للمدرسة الفنية العسكرية

بحوش عيسى بالبحيرة يوميا حتى الخميس 30 يوليو/تموز ، والمدرسة الأساسية الجوية بحلوان طريق مدينة 15 مايو حتى الاثنين 3 أغسطس/آب ، على أن تبدأ اجراءات استلام الملفات واجراء اختبارات القبول اعتبارا من 5 يوليو .

ويمكن للخريج استكمال الدراسة الثانوية بمدارس التحرير للقوات المسلحة حسب القواعد التى تحددها المناطق والادارات التعليمية .

كما يتم اعفاء من يتم مدة تطوعه الأولى /خمس سنوات/ من التجنيد ويمنح من يرغب الاستمرار بالخدمة لمدة خمس سنوات أخرى مكافأة تعادل مرتب سنة كاملة .

وتقبل المدرستان الحاصلين على شهادة اتمام الدراسة بالحلقة الأولى من التعليم الاساسى /الشهادة الابتدائية/ بشرط ألا يزيد سن الطالب فى أول اكتوبر/تشرين الاول على 14 عاما وألا يقل عن 11 عاما وأن يكون مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يجتاز بنجاح اختبارات القبول وأن يوافق ولى أمره على التحاق الطالب بالمدرسة والتطوع بالقوات المسلحة بعد تخرجه منها لمدة خمس سنوات .

ومدة الدراسة بالمدرستين ثلاث سنوات دراسية يدرس خلالها الطالب مناهج وزارة التربية والتعليم الخاصة بالتعليم الاعدادى .

وبالنسبة للمدرسة الفنية الأساسية العسكرية بحوش عيسى فيدرس الطالب الى جانب مناهج التربية والتعليم المواد الفنية من خلال أربع شعب عامة هى الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات والحواسب والمركبات والمجنزرات , لينضم بعد تخرجه الى أحد مراكز التعليم والتدريب المهنى للقوات المسلحة لمدة تتراوح من 9 الى 12 شهرا للتدريب التخصصى على المهنة التى سيعمل بها داخل صفوف القوات المسلحة .

أما المدرسة الفنية الأساسية الجوية فيدرس الطالب المواد الفنية الخاصة بأسلحة ومعدات القوات الجوية , وينضم بعد تخرجه مباشرة للعمل بورش ووحدات القوات الجوية .

والأوراق المطلوبة هى شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها وشهادة اتمام الدراسة الابتدائية أو بيان معتمد ومختوم من الادارة التعليمية وصحيفة الحالة الجنائية و6 صور شخصية واقرار بموافقة ولى الأمر على تطوع الطالب للعمل كصانع عسكرى بالقوات المسلحة بعد التخرج لمدة لا تقل عن خمس سنوات.