+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1


    افتراضي اخر اخبار الحدود المصرية الاسرائيلية 18\8\2011



    كتب piano
    قتل ستة فلسطينيين بينهم كمال النيرب أمين عام لجان المقاومة الشعبية في غزة، وذلك في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة رفح جنوبَ قطاع غزة بحسب مصدر طبي فلسطيني.

    تأتي الغارة بُعيد مقتل سبعة إسرائيليين وسبعة مسلحين في هجومين على حافلتين إسرائيليتين قرب إيلات جنوب إسرائيل بجانب الحدود مع مصر. رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف الهجمات بأنها اعتداء على سيادة إسرائيل.

    أما وزير دفاعه إيهود باراك فاتهم وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك غزة بالوقوف وراء الهجومين اللذين استهدفا حافلتين جنوب إسرائيل ما أوقع ستة قتلى، متوعدا برد "قوي".

    اسعاف الجنود الإسرائيليين
    وقال في بيان نقلته وكالة فرانس برس إن "مصدر الهجمات الإرهابية هو غزة
    وسنتحرك ضدهم بكل ما لدينا من قوة وتصميم".

    وأضاف أن الحادث يشير إلى ضعف سيطرة مصر على صحراء سيناء حيث بدأت القوات المصرية عملية واسعة نهاية الأسبوع لتضييق الخناق على الجماعات المسلحة.

    وأشار باراك إلى أن "هذه هجمة إرهابية خطيرة جدا في العديد من الأماكن وتعكس ضعف السيطرة المصرية على سيناء وتوسع نشاط العناصر الإرهابية هناك".

    ونقلت "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي أن المهاجمين جاءوا من غزة عبر مصر. وقال شهود عيان إن جنودا مصريين كانوا يطلقون النار من داخل سيناء، لكن لم يصدر تأكيد رسمي إسرائيلي لذلك، فيما قال شهود عيان آخرون إن المهاجمين كانوا يرتدون بزات عسكرية إسرائيلية.
    نفي مصري

    الحافلة من الداخل بعد الهجوم
    من جهتها نفت مصر تسلل أي عناصر تخريبية عبر الحدود المشتركة مع إسرائيل. وأوردت "رويترز" عن التلفزيون المصري أن محافظ جنوب سيناء خالد فودة نفى صحة تقارير عن أن مسلحين فتحوا النار من سيناء على عربات اسرائيلية عبر الحدود مما أسفر عن مقتل عدة اشخاص.

    وقال التلفزيون الحكومي إن المحافظ نفى حدوث أي اطلاق نار من مدينة
    طابا المصرية باتجاه ميناء إيلات الإسرائيلي.

    وكانت حافلتا ركاب إسرائيليتان تعرضتا لهجومين منفصلين أسفرا عن مقتل 6 أشخاص اليوم الخميس، وفق ما أفاد مراسل "العربية" في تل أبيب, فيما لا تزال عملية المطاردة مستمرة للمسلحين من قبل الجيش الإسرائيلي.

    وكان مسلحون قد هاجموا برشاشات حافلة تقل جنوداً إسرائيليين قرب منتجع إيلات الساحلي على مقربة من الحدود المصرية، مما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة أربعة من ركابها بجروح طفيفة، كما أفادت مصادر أمنية وطبية إسرائيلية.

    انتشار قوات الجيش الإسرائيلي
    وبعد نصف ساعة من الاعتداء تعرضت حافلة ثانية لهجوم بقذيفة آر بي جي كانت مليئة بالجنود الإسرائيليين.

    وأوضح مراسل "العربية" أن الجيش هو من يدير الوضع هناك مع انسحاب شبه تام للأمن، وقد فرض طوقا أمنياً على المنطقة الجنوبية بالكامل.

    وتمكنت وحداته من قتل 3 عناصر من منفذي الهجوم أثناء عملية مطاردة شرسة.

    وتحدثت معلومات عن تسلل أكثر من مجموعة إلى جنوب إسرائيل من الشريط الحدودي مع مصر.

    وأعلنت الإذاعة الإسرائلية عن انفجار هز مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل اليوم، لكنها تراجعت عن أقوالها.


  2. كتب DARLING
    تسلم
    موضوع رااااااااااااااااائع

  3. كتب big boss
    تسلم ايدك والله

  4. كتب DARLING
    ◄بعد استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين واعتراف تل أبيب بالجريمة.. التوتر يخيم على الحدود المصرية الإسرائيلية.. ونشطاء يطالبون بطرد "ليفانون" من القاهرة..وأنباء عن توجه قيادة عسكرية رفيعة المستوى إلى سيناء
    ◄نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً
    ◄"اليزل": ما حدث فى سيناء فرصة ذهبية لزيادة جنودنا على الحدود
    ◄التايمز: الوضع الأمنى فى سيناء يحتاج إلى صحوة قوات الأمن

    ◄ استشهاد وإصابة 3 شرطيين مصريين برصاص إسرائيلى على الحدود المصرية
    ◄ مصدر عسكرى: الأجهزة الأمنية تمشط المناطق الحدودية مع إسرائيل
    ◄ هآارتس: مقتل قناص إسرائيلى على يد جندى مصرى
    ◄ إذاعة الجيش الإسرائيلى تعترف: قتلنا مصريين "خطأ"
    ◄نتانياهو وبيريز يزعمان: اعتداءات إيلات نفذت عبر سيناء بمساعدة مصرية.. وإسرائيل أحبطت "كارثة" حقيقية.. وقتلت جميع منفذى الهجوم.. ولدينا 8 قتلى بينهم ضابط وجندى و30 مصاباً
    ◄عمرو موسى يطالب باستدعاء السفير الإسرائيلى وإجراء تحقيق عاجل
    ◄اليزل: نشعر بالقلق من التصريحات الإسرائيلية للوضع فى سيناء
    ◄نشطاء على "تويتر" يدعون للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية
    ◄صباحى: استشهاد الجنود المصريين بنيران صهيونية جريمة غير مقبولة

  5. كتب piano
    متابعة اخبار الحدود المصرية الاسرائيلية لحظة بلحظة
    أعلنت حركة حماس فى بيان لها أنها لم تعد ملتزمة بالهدنة التى دامت لأكثر من عامين مع إسرائيل منذ انتهاء الحرب بين الجانبين أوائل عام 2009.

    وبثت محطة راديو تابعة لحماس البيان بعد هجمات جوية إسرائيلية على القطاع الساحلى على مدار يومين ردا على إطلاق صواريخ وهجمات أمس قتلت ثمانية إسرائيليين.

    وقال البيان إنه لم تعد هناك أى هدنة "مع العدو" وهو ما قد يمهد الطريق أمام حماس للتصعيد ضد إسرائيل.

  6. كتب piano
    تطورت الأحداث بشكل سريع على الحدود المصرية الإسرائيلية، بعد استشهاد 6 جنود مصريين، وإصابة جندى آخر بنيران إسرائيلية، وشهدت الساحة السياسية والعسكرية فى مصر تطورات متلاحقة.

    على المستوى العسكرى أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا على لسان أحد قياداته العسكريين، أكد فيه أن منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية المشتركة، قد شهدت اعتداء عناصر مسلحة استهدفت مواطنين مصريين داخل حدود إسرائيل وشرق خط الحدود الدولية المشتركة، وقد ترتب على تلك الأحداث، أنه أثناء تعامل القوات الإسرائيلية بالنيران مع هذه العناصر، أدى إلى استشهاد 3 وإصابة 7 من قوات الأمن المصرية.

    وقد تقدمت مصر باحتجاج رسمى إلى الجانب الإسرائيلى، كما طلبت إجراء تحقيق عاجل للوقوف حول الأسباب والملابسات التى أدت إلى تلك الخسائر فى صفوف القوات المصرية داخل حدودنا.

    وأكد المصدر العسكرى، أن القوات المصرية تجرى الآن عملية تقييم شامل من جانبها على الحدود المصرية الإسرائيلية للوقوف على أسباب سقوط شهداء ومصابى القوات المصرية واتخاذ ما يلزم من إجراءات بما يضمن عدم تكرار ذلك مستقبلا.

    وسياسيا وقبل عقده اجتماعا طارئاً بمجلس الوزراء لمناقشة التوتر على الحدود المصرية الإسرائيلية، قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، إن دم الإنسان المصرى أغلى من أن يذهب بلا رد، وأكرم من أن يكون بلا قيمة، مؤكداً "ثورة يناير المجيدة قامت كى يستعيد المصرى كرامته فى الداخل والخارج".


    وأضاف شرف فى كلمة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، أن ما كان مقبولا فى مصر ما قبل الثورة، لن يكون مقبولا فى مصر ما بعد الثورة، وتابع: " أقوم بمناقشة البدائل المتاحة بشأن مقتل الجنود المصريين الشرفاء فى سيناء".

    واختتم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، كلمته قائلاً: "عاشت مصر عظيمة وعاش أهلها يتمتعون بما يستحقون من كرامة".

    وأدان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الاعتداء الإسرائيلى الغاشم على السيادة المصرية، مقدما التعازى لأسر الشهداء الأبرار من المصريين، مؤكدا على دعم جهود القوات المسلحة فى تثبيت الأمن فى ربوع سيناء الغالية، كما طالب الإمام الأكبر بوقف العدوان على إخواننا فى قطاع غزة، مع تعازيه لأسر شهداء أبناء غزة.

    كما ناشد شيخ الأزهر جميع القوى السياسية المصرية تناسى خلافاتها الآن، والوقوف صفاً واحداً لمجابهة تحديات العدو التى تواجه الوطن وتتحدى المصريين، (وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون).

    وقد خرج عشرات المتظاهرين فى مسيرة من ميدان التحرير فى اتجاه السفارة الإسرائيلية مرورا بالسفارة الأمريكية احتجاجا على الأحداث التى شهدتها الحدود المصرية مع إسرائيل، وأسفرت عن مقتل عدد من الجنود والضباط المصريين برصاص الجيش الإسرائيلى.

    يأتى هذا بعد أن طافت المسيرة أرجاء الميدان مرددين هتافات: "حرية.. حرية"، و"تسقط تسقط إسرائيل"، و"الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، فيما قامت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بتعزيز تواجدها فى ميدان التحرير لمنع وصول أى تجمعات إلى "الجزيرة الوسطى بالميدان" والتى تعد رمزا لجميع الاعتصامات التى شهدها الميدان.

ضوابط المشاركة