بدء الدراسة فى مصر 2013, بداية العام الدراسي 2013 في مصر, مواعيد الدراسة 2013, بداية العام الدراسى 2013, موعد الدراسة فى مصر 2013, موعد الدراسة فى مصر, بداية الدراسة لعام 2013, مواعيد الدراسة فى مصر 2013, موعد الدراسه, بدء الدراسة 2013, اخبار الدراسة فى مصر 2013, موعد الدراسة 2013, متى تبدأ الدراسة فى مصر 2013, موعدتحديد بدء ألدراسة20132011, مواعيد الدراسة 2013 فى مصر, بداية الدراسة في مصر 2013, تأجيل الدراسة في مصر 2013, مواعيد بداية الدراسة فى مصر,




مجلس الوزراء: 17 سبتمبر بدء الدراسة بالمدارس ولاصحة لتأجيلها

نفى مصدر مسئول بمجلس الوزراء ما تردد عن تأجيل موعد بدء الدراسة فى التعليم قبل الجامعى, أسوة بالجامعات والتى تم تأجيلها إلى أكتوبر المقبل بسبب انتخاب القيادات الجامعية.
قال المصدر لـ"بوابة الأهرام ":إن مجلس المحافظين قد أقر فى اجتماعه الأخير موعد بدء الدراسة فى 17 أغسطس الجارى وأنه سيتم العمل بهذا الموعد دون تغيير فيه حتى الآن, على أن يمتد الفصل الدراسى الأول حتى 26 يناير 2013 ، يعقبه إجازة منتصف العام الدراسى من 27 يناير وحتى 9 فبراير 2013 ،أما موعد نهاية العام الدراسى الذى يستمر لمدة 36 أسبوعاً هو 7/6/2013.
وقال: إن وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد رفع تقريرا إلى رئيس الوزراء د.عصام شرف حول الاستعدادات لبدء الدراسة ونوه فيه الى تسليم المديريات التعليمية أكثر من 90% من المستهدف وسيتم استكمال المتبقى خلال الأسبوع المقبل .
وبالنسبة للأبنية التعليمية فقد تمت الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضى، وسيتم بدء إنشاء 8162 فصلاً جديداً خلال العام القادم مما يعنى تشغيل معلمين جدد أكثر وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية ، وبالنسبة للصيانة فقد تم من خلال المحافظات وفروع هيئة الأبنية التعليمية الانتهاء منها فى معظم المحافظات.
----------------

وزير التعليم لـ"الانتيم": الدراسة تبدأ يومى 17 و18 سبتمبر





الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم


حسم الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، الجدل الدائر حول موعد بدء العام الدراسى الجديد 2011/2013، حيث أكد فى تصريحاتٍ خاصة لـ"الانتيم" أن الدراسة ستبدأ يومى السبت والأحد الموافقين 17 و18 من شهر سبتمبر المقبل، وقال "لا يوجد داع للتأجيل".

وأوضح وزير التعليم أنه سيعقد اجتماعاً مع الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى، وبقية أعضاء المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى لاعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، تمهيداً لإعلانها على الرأى العام.

وأضاف الوزير أن "التربية والتعليم" انتهت من إعداد الخريطة الزمنية للسنة الجديدة بعد عقد عدة اجتماعات مع مسئولى الوزارة.

وعن حافز أداء المعلمين قال "جمال الدين" إن المعلمين المساعدين كانوا الفئة الوحيدة التى ستستفيد من إقرار الدولة صرف حافز 200% لموظفيها لأنهم الشريحة الوحيدة من المعلمين التى يقل إجمالى حوافزها عن هذا الحد، وتابع "باقى المعلمين تزيد حوافزهم عن 200% وبالتالى لم يكن مقرراً حصولهم على أى حوافز جديدة إلا أن الوزارة حصلت على موافقة من الحكومة لمنحهم حافز أداء بواقع 50 % للمعلم و25% للمعلم الأول وأول (أ) ومعلم خبير وكبير معلمين".

وأشار الوزير إلى أن قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصرف حوافز للعاملين بالدولة بنسبة 200% من أساسى الراتب يفيد بأن يصل إجمالى الحوافز إلى هذا الحد وليس أن يحصل الموظف على 200% تضاف لما كان يحصل عليه.

فى سياقٍ متصل علم "الانتيم" أن الخريطة الزمنية الجديدة تقترح تحديد مدة النصف الدراسى الأول بـ 105 أيام ومدة النصف الثانى بـ 98 يوم، ووفق المصادر سينتهى النصف الأول فى مطلع يناير 2013 لتبدأ بعدها بأيام امتحانات منتصف العام للشهادات المحلية وسنوات النقل، على أن تستأنف المدارس الدراسة فى النصف الأول من شهر فبراير القادم ثم تنتهى بنهاية الأسبوع الثالث من مايو 2013.

من جهة أخرى أكد مصدر مسئول بـ"التعليم" أن عدد الطلاب المتقدمين بطلبات الالتحاق بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى الجديد يصل إلى مليون و300 ألف طالب وطالبة من أصل مليون و500 ألفاً تستهدف الوزارة إلحاقهم ببداية التعليم الأساسى، وأضاف المصدر أن باب التسجيل الإلكترونى سيظل مفتوحاً أمام أولياء الأمور حتى صدور قرار من وزير التربية والتعليم بغلقه علماً بأنه فُتِحَ مطلع يونيو الماضى وتم مد المهلة نهاية يوليو.

-------------
توزيع الكتب وسد العجز بالمدرسين استعدادا لبدء الدراسة بالجيزة


تُجرى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة استعدادات مكثفة مع قرب بدء العام الدراسى الجديد؛ حيث أكد بيان صادر عن مكتب وكيل الوزارة هشام السنجرى أنه يتم متابعة وصول الكتب الدراسية من الوزارة وتوزيعها للإدارات المختلفة بمحافظة الجيزة بما فيها 6 أكتوبر مع تشكيل اللجان المختلفة بالمدارس لإعداد سجلات القيد والجدول الدراسى وقوائم الفصول والمصروفات المدرسية والزى المدرسى ومتابعة العجز والزيادة فى أعضاء هيئة التدريس وسد العجز.

كما أكد البيان أنه تم الاطمئنان على توافر المنظفات والنظافة العامة لدورات المياه والمبانى والتنبيه على مديرى المدارس بالمحافظة بضرورة تجديد مداخل المدارس والأفنية والتنبيه بضرورة تنشيط مشروع رأس المال لمدارس التعليم الفنى (الفندقى - الصناعى - الزراعى).
وأضاف أنه على جميع الإدارات التعليمية أن تقوم بسحب الكتب المدرسية بصفة مستمرة للتمويل الجديد (2011-2013) لتلسيمها للطلاب قبل بداية العام الدراسى دون شرط سداد المصروفات المدرسية.
هذا وتواصل مديرية التربية والتعليم بالجيزة قبول طلبات الالتحاق فى عدد من الوظائف التى يتقدم اليها المئات من المواطنين لسد العجز لديها فى بعض الوظائف والتى أعلنت عنها لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة سواء مدرسين فى تخصصات مختلفة أو سائقين أو كهربائية أو باحثين قانونيين.**

-------
تأجيل الدراسة بالجامعات المصرية إلى اكتوبر 2011