أهلا وسهلا بك إلى منتديات الانتيم.
Recommended  شاهد صور محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت
Recommended  بث مباشر محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت
Recommended  اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم السبت 2013/6/2
Recommended  اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم السبت 24\9\2011
Recommended  اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم السبت 10/9/2011 بالصور والفيديو
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6
  1. #1

    Arrow اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت

    شاهد النطق بالحكم على مبارك ونجليه..علاء مبارك وجمال مبارك - بث مباشر لاخر اخبار محاكمة مبار اليوم 2 يونيو 2013
    بالفيديو والصور اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013

    حكمت المحكمة بالسجن المؤبد لمبارك..قررت المحكمه بالحكم على مبارك بالسجن المؤبد..اليوم 2/6/2013...وبراة باقى المتهمين وهم العادلى ومساعديه
    الاخبا والصور والفيديوهات والتغطيه الخاصه لاحداث محاكمة مبارك وابنيه جمال وعلاء اليوم
    أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً تاريخياً على مبارك والعادلى بالسجن المؤبد، وقال رئيس المحكمة إنه بعد الاطلاع على المواد 15 وواحد و18 و17 و304 و309 314 و384 من الأحكام الجنائية و42 و43 ثالثة و46 و234 و235 من قانون العقوبات.

    قررت المحكمة الحكم على مبارك بالسجن المؤبد 25 سنة لما نسب إليه بجنايات قتل، كما قضت المحكمة بالمؤبد على العادلى، وإلزام المحكوم عليهما بالمصاريف الجنائية.

    كما قررت مصادرة المضبوطات المقدمة موضوع المحاكمة، وبراءة كل من أحمد رمزى وعدلى فايد وحسن عبد الرحمن وإسماعيل الشاعر وأسامة المراسى عمر الفرماوى مساعدى وزير الداخلية الأسبق من الاتهامات التى وردت بأمر الإحالة.

    كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية من مبارك وحسين سالم علاء مبارك وجمال مبارك عما نسب إليهم فى جنايتى استعمال النفوذ وبراءة مبارك من الاشتراك مع موظف عمومى فى الحصول لغيره على منفعة من وظيفته فى الإضرار بمال العام، وإحالة الدعوى المدنية من المحكمة إلى محكمة مدنية مختصة.
    بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت جلسة النطق بالحكم على كل من الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال.التفاصيل..


    قوات الشرطة تخلى قاعة محاكمة المخلوع من أسر الشهداء والمصابين

    السبت، 2 يونيو 2013 - 09:55أخلى رجال الشرطة المتواجدون داخل قاعة النطق بالحكم على مبارك القاعة من أهالى الشهداء والمصابين فى أحداث ثورة 25 يناير، التفاصيل..



    مبارك يدخل قاعة المحكمة مرتديا "ترينج" بيج اللون

    السبت، 2 يونيو 2013 - 09:49نقل منذ قليل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى غرفة الاستقبال بالقرب من قاعة جلسة النطق بالحكم عليه مرتدياً ترينج "بيج اللون"،التفاصيل..



    موظفو المحكمة يدخلون أوراق قضية مبارك لقاعة المحاكمة

    السبت، 2 يونيو 2013 - 09:45بدأ المتواجدون داخل قاعة محاكمة الرئيس السابق مبارك فى تجهيز وإدخال أوراق القضية وإلى داخل القاعة، وظهرت الأوراق التى وصل عددها إلى 50 ألف ورقة فى أربعة صفوف ترتفع عن الأرض لأكثر من متر ونصف.



    بيان لأهالى الشهداء يصف شفيق بمهندس موقعة الجمل

    السبت، 2 يونيو 2013 - 09:43قام عدد من أهالى أسر الشهداء بتوزيع بيان ضد أحمد شفيق بعنوان "لا لأعوان النظام السابق"، وحمل البيان اتهامات لأحمد شفيق بأنه مهندس موقعة الجمل وقتل المتظاهرين السلميين.التفاصيل..



    وصول هيئة المحكمة برئاسة القاضى أحمد رفعت لأكاديمية الشرطة

    السبت، 2 يونيو 2013 - 09:38وصلت منذ قليل هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت رئيس المحكمة إلى أكاديمية الشرطة،التفاصيل..



    وول ستريت جورنال: الحكم على مبارك لحظة فارقة فى انتقال السلطة

    السبت، 2 يونيو 2013 - 09:33قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم السبت، إن الحكم على الرئيس السابق حسنى مبارك المرتقب النطق به اليوم يأتى فى لحظة فارقة فى عملية انتقال السلطة فى مصر.


    رئيس قطاع شئون المحاكم: قوات أمنية متخصصة لتأمين جلسة مبارك



    أكد المستشار محمد منيع، مساعد وزير العدل لقطاع شئون المحاكم أن هناك شرطة أمنية متخصصة من قبل قوات الداخلية والجيش لتأمين جلسة النطق بالحكم فى قضية محاكمة كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وابنيه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه.

    وأشار المستشار إلى أن هناك قوة خاصة ستقوم بتأمين المستشار أحمد رفعت وأعضاء الهيئة والنيابة العامة، وذلك لإحضارهم إلى المحكمة وإخراجهم منها بسلام، كما ستكون هنالك قوة أخرى تقوم بتأمين المتهمين منذ خروجهم من سجن طرة وإعادتهم إليه بنفس الطريقة وأخرى لتأمين مبارك منذ خروجه من المركز الطبى وإعادته، بالإضافة إلى أنه لن تكون هنالك أية تصاريح جديدة، وسيتم الالتزام بقرار المحكمة بدخول التليفزيون المصرى لتغطية جلسة النطق بالحكم.

    اخبار محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت



    بيع محاكمة مبارك بـ5000 دولار للفضائيات المصرية و1000 للعالمية


    قرر المسئولون بالقطاع الاقتصادى باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وضع تسعيرة رسمية لبيع البث المباشر لجلسة النطق بالحكم فى محاكمة مبارك يوم السبت القادم، حيث تم إرسال خطابات إلى الفضائيات المصرية الخاصة تحدد سعر نقل المحاكمة على الهواء مباشرة من خلال سيارات الإذاعة الخارجية الخاصة بالتليفزيون المرئى ستكون بـ5000 دولار.


  2. #2

  3. #3

    افتراضي رد: اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت

    خبير أمريكى: محاكمة مبارك رسالة قوية للرئيس القادم

    الجمعة، 1 يونيو 2013 - 15:32

    صورة ارشيفية


    علق الخبير الحقوقى الدولى "جو ستورك" على محاكمة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك – فى مقال له نشرته صحيفة الجارديان البريطانية – مؤكدا أنه بغض النظر عن طبيعة الحكم الذى سوف ينطق به القاضى أحمد رفعت غدا، فإن مشهد المحاكمة فى ذاته سوف يبعث برسالة قوية للرئيس القادم فى مصر حول خضوع السلطة التنفيذية لمبدأ سيادة القانون.

    وأوضح الكاتب – الذى يشغل نائب المدير الإقليمى لمنظمة هيومان رايتس واتش – أن مبارك يعد أول رئيس دولة فى المنطقة العربية الذى تتم محاكمته أمام محكمة قانونية عادية بشكل طبيعى، موضحا أن الرئيس التونسى زين العابدين بن على قد حوكم غيابيا فى تونس بعد الثورة الشعبية التى أسقطته، فى حين أن الرئيس العراقى السابق صدام حسين قد حوكم أمام محكمة خاصة عام 2005.

    وأضاف الكاتب أن القاضى أحمد رفعت لديه سلطة تقديرية فى تأجيل إصدار الحكم على مبارك ووزير داخليته ومعاونيه غدا، موضحا أنه إذا أقدم على اتخاذ مثل هذا القرار ربما يكون بسبب التزامن بين موعد الحكم من ناحية واقتراب موعد جولة الإعادة والمقررة فى يومى 16 و17 يونيو القادمين، والتى ستشهد تنافسا بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى والمرشح المستقل أحمد شفيق والذى شغل منصب رئيس الوزراء إبان عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، والذى يراه الكثيرون أحد أهم أركان النظام السابق الذى أسقطته الثورة.

    وأضاف ستورك أن العديد من المتابعين لمحاكمة الرئيس المصرى السابق، قد أكدوا على أن هناك احتمالا كبيرا يدور حول الحكم ببراءة مبارك من التهم المنسوبة إليه، مستندين فى ذلك إلى ما ذكرته النيابة حول تورط العديد من الأجهزة الأمنية فى إطلاق الرصاص الحى على المحتجين إبان تظاهراتهم خلال الثورة المصرية، إلا أنها أكدت فى الوقت نفسه أن أجهزة الداخلية ومن بينها جهاز أمن الدولة المنحل قد رفضوا تماما التعاون فى تقديم أدلة ومستندات فى هذا الصدد، وبالتالى فلا يوجد دليل قوى على تورط مبارك فى إصدار أوامر بقتل المتظاهرين.

    وأوضح الخبير الحقوقى أن دفاع المتهمين قد أكد خلال مرافعاتهم النهائية أنه فى الوقت الذى يتم فيه محاكمة مبارك ورموز نظامه، بتهمة التورط فى قتل آلاف المتظاهرين الذين خرجوا للاحتجاج على السياسات التى تبناها النظام السابق، فإن النيابة لم تحدد فى وثائقها الأشخاص الذين تورطوا فى ارتكاب جرائم القتل أثناء الثورة المصرية.

    وأضاف أن النيابة قد اتهمت الرئيس المصرى كذلك بالتورط فى جرائم فساد، من بينها تلقى الرشاوى، بالإضافة إلى نجليه علاء وجمال اللذين تورطا أيضا فى عدد من جرائم الفساد مستغلين منصب والديهما ونفوذه السياسى كرئيس للجمهورية آنذاك.

    وأوضح الكاتب أن مبارك قد يواجه عقوبة قضائية تتراوح مابين السجن لثلاثة سنوات والإعدام إذا رأت المحكمة أنه قد تورط فى قتل المتظاهرين السلميين أثناء الثورة المصرية، مؤكدا أنه سوف يتم استئناف الحكم من قبل دفاع المتهمين، خاصة وأن القاضى أحمد رفع قد أصدر قرارا فى شهر يناير الماضى بالانتقال نحو المرافعات النهائية رغم أن الدفاع قد طالب باستدعاء مزيد من الشهود والاطلاع على عدد من الوثائق التى اعتبرها محامى الدفاع مهمة ومؤثرة على سير القضية.

    وأضاف أنه بالرغم من أن القانون يمنح القاضى السلطة التقديرية فى هذا الصدد، إلا أن ذلك يعد مدخلا مهما للدفاع للطعن على الحكم الذى قد يصدر غدا السبت فى حالة إدانة الرئيس السابق، على اعتبار أن قرار القاضى فى هذه الحالة لم يمنح الدفاع الفرصة الكاملة لتبرئة المتهمين.

    وأضاف الكاتب الأمريكى أن محاكمة مبارك قد اقتصرت على الجرائم التى أرتكبت خلال الأسبوع الأول من الثورة المصرية التى أطاحت بنظامه فى العام الماضى، مؤكدا أن تلك المحاكمة لم تحقق ما أراده المصريون بمحاكمة مبارك ورموز نظامه على الانتهاكات والتى ارتكبت خلال ثلاثة عقود من الزمان تولى خلالها الرئيس السابق مقاليد الأمور فى البلاد، كجرائم التعذيب وغيرها من الانتهاكات الإنسانية المنظمة.

    وأوضح ستورك أن جنرالات المجلس العسكرى الحاكم قد حرصوا على محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك أمام قاضيه الطبيعى وأمام محكمة مدنية، عكس ما قاموا به تجاه حوالى 12 ألف مواطن مصرى مدنى تمت إحالتهم إلى المحكمة العسكرية خلال المرحلة الانتقالية التى تولاها المجلس العسكرى بتكليف من مبارك قبل تنحيه فى فبراير 2011.

    ويرى الكاتب فى نهاية مقالة أن الحكم الذى قد يصدره القاضى رفعت غدا قد يقود إلى تعكير الأجواء وزيادة التوتر فى المناخ السياسى المصرى، إلا أنه أكد أن ذلك الحكم سيظل فى ذاكرة الرئيس القادم للبلاد بصرف النظر عن الفائز فى الانتخابات القادمة.


  4. #4

    افتراضي رد: اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت

    نشطاء يطالبون بإعدام مبارك وحاشيته.. "دومة": أتمنى حصوله على البراءة ووصول "شفيق" للحكم لنقوم بثورة حقيقية.. والقزاز: تحويل المخلوع للمحاكمة كانت لحمايته من الشعب.. و"إسحاق" يتوقع تأجيل النطق بالحكم




    محاكمة مبارك-


    فى الوقت الذى ينتظر فيه العالم بأكمله حكم المحكمة فى المحاكمة التاريخية للرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، توقع نشطاء أن لا يزيد الحكم على مبارك عن 15 سنة، مطالبين بتطبيق عقوبة الإعدام على الرئيس المخلوع بعدد الشهداء الذين سقطت دماؤهم فى ميدان التحرير، مشيرين إلى أن أى حكم غير الإعدام لن يشفى غليل المصريين ولكن يكون عادلا أو رادعا للرئيس القادم.

    وقال الناشط السياسى أحمد دومة، إن مبارك لن يحصل على البراءة ولن يحكم عليه بالإعدام، متوقعا أن يحصل على حكم شكلى يتراوح من 10 سنوات لـ 15 سنة، وسيحصل على عفو صحى أو خروج بنصف المدة، حال وصول شفيق إلى رئاسة الجمهورية، بعد أن بدأ التزوير لصالح شفيق فى المرحلة الأولى وسينهى بالمرحلة الثانية ليكون رئيس الجمهورية القادم ويحمى مبارك ونظامه من المحاسبة والمسائلة – على حد قول الناشط.

    وقال دومة "أتمنى حصول مبارك على البراءة، ووصول شفيق لحكم البلاد، ويعيد إنتاج النظام السابق ويخرج جميع أعوان مبارك من السجون، ونعود لأوضاع ما قبل 25 يناير ليثور الشعب من جديد بعد عودة النظام السابق بأكمله" موضحا أنه هذه المرة ستكون موجة ثانية للثورة، ولكنها ستكون دموية وليست سلمية.

    وأشار دومة، إلى أن براءة مبارك وصعود شفيق للحكم سيكون سببا واضحا وصريحا للقيام بثورة جديدة، وسنكسب تعاطف ومساندة الشعب، على عكس المتوقع فى حال نجاح مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة، الذى ينظر له الشعب على أنه جزء من الثورة، رغم أن الإخوان المسلمين هم أعداء الثورة ولن يحققوا أى من مطالبها.

    ومن جانبه قال عمرو حامد المتحدث الرسمى لاتحاد شباب الثورة، إن الحكم على مبارك لن يكون معبرا عن رغبة الشعب فى القصاص، كاشفا عن أن العفو عن مبارك فى يد رئيس الجمهورية القادم، وهذا أول ما سيفعله شفيق حال فوزه بالرئاسة، والذى أتى نجدة لمبارك وأعوانه.

    وطالب حامد بتطبيق عقوبة الإعدام على مبارك، مشيرا إلى أن أى حكم غير الإعدام لن يكون عادلا أو مرضيا للجماهير، مشددا على أن الحكم بالإعدام على مبارك وحاشيته وخاصة حبيب العادلى الذى كان أداة للقمع والتعذيب، هو الحكم الوحيد الذى سيرضى الجماهير.

    بدوره أكد الدكتور يحيى القزاز، على أن الحكم على مبارك لن يتجاوز الـ 10 سنوات، وسيكون حكما هينا، خاصة أنه لن يقبع فى السجن وإنما سيتواجد فى جناحه الملكى داخل المركز الطبى العالمى، موضحا أن تحويل مبارك لمحكمة جنائية كان من أجل توفير الحماية له وحاشيته، لأن الأحكام الجنائية قابلة للنقض والاستئناف، مشيرا إلى أن محكمة الجنايات لو حكمت بالقرائن والأدلة ستحكم على مبارك بالبراءة خاصة مع عدم وجود أى أدلة قاطعة ضد مبارك، مطالبا بمحاكمة مبارك محاكمة سياسية على ما اقترفه من جرائم فى حق الشعب المصرى.

    وطالب القزاز بالحكم على مبارك بالإعدام بعدد الشهداء الذين سقطوا فى عهده والذين تجاوز عددهم أكثر من 3 آلاف شهيد، مشيرا إلى أن أى حكم غير الإعدام لن يشفى غليل الشعب المصرى وأمهات الشهداء.

    ووصف القزاز محاكمة مبارك بالمسرحية الهزلية، متسائلا: كيف يحاكم مبارك وأعوانه فى محاكم مدنية وجنائية بينما الثوار يحاكمون فى محاكم عسكرية ؟!!، مؤكدا على أن تحويل مبارك للمحاكمة كان لتهدئة الجماهير ولحمايته من بطش الثوار والتحفظ عليه فى مكان أمين، إلى حين فوز شفيق والعفو عنه وعودة نظامه بالكامل.

    وعلى الجانب الآخر توقع الناشط السياسى جورج إسحاق القيادى بحركة كفاية، متوقعا أن يتم تأجيل جلسة النطق بالحكم فى قضية مبارك، خاصة فى ظل الأجواء الملتهبة وانتظار انتخابات الإعادة، مشيرا إلى أن الشعب يريد حكما رادعا لمبارك حتى يكون عظة وعبرة للرئيس القادم، ولكل من تسول له نفسه سرقة الوطن وتعذيب شعبها.


  5. #5

    افتراضي رد: اخر اخبار محاكمة مبارك اليوم 2/6/2013 السبت


    عبد الرازق: أبناء مبارك و30 أتوبيسًا من المنوفية يساندونه بجلسة الحكم

    أكد يسرى عبد الرازق رئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن الرئيس السابق حسنى مبارك أنه تم عقد اجتماع مع الحركات والائتلافات المؤيدة للرئيس السابق للاتفاق على الاستعدادات الخاصة بمحاكمة مبارك،

 

 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
للتبليغ ن اي انتهاكات لحقوق النشر برجاء الاتصال بنا

أقسام المنتدى

منتدى الحوار العام @ المنتدى الاسلامى @ لعبة أنتيم @ قهوة أنتيم @ الرياضة @ الرياضة المصرية @ الرياضة العالمية @ الميديا - Media @ الصور @ صور الانمى @ صور الفن والفنانين @ النغمات @ معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي @ ????? ???????? @ أكواد كول تون 2014 @ رسائل sms @ موضه @ ديكور @ تجميل @ مطبخ @ شباب انتيم @ نكت الانتيم @ غرائب وطرائف @ المنتدى السياسى @ الانترنت @ بنات انتيم @ المنتدى الأدبى @ المنتدى الاجتماعى @ اغانى دينية mp3 @ امتحانات icdl 2014 @ السيارات @ رنة باسمك mp3 @ نتائج الامتحانات 2014 @ آخر الاخبار @ اسعار اللاب توب في مصر 2014 @ وظائف اليوم @ اسعار الحديد والذهب العملات اليوم في مصر @ الاخبار فيديو @ توك شو @ فيديو اسلامي @ اخبار الرياضة المصرية @ فيديو @ اخبار الفن @ ترددات النايل سات 2014 @ الاقتصاد والتجارة الالكترونية @ تجارة العملات - Forex @ رمضان 2014 @ كلمات الاغانى @ الموسوعة الصحية @