+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1


    افتراضي ادويه التخلص من حب الشباب عند الذكور والاناث , العلاج الفعال لحب الشباب



    كتب smile
    الادويه التي ينصح بها الاطباء في علاج حب الشباب عند الذكور والاناث


    واحدث الادويه في عالم الطب

    السؤال

    السلام عليكم

    ظهرت لي حبوب في الوجه لأول مرة من سنة تقريباً، مع العلم أني بلغت في سن 12، وكنت قبل سنة أتمتع ببشرة نقية صافية خالية من العيوب، ولكن الآن تشوه وجهي كثيراً، حيث أن الحبوب تغطي منطقة الجبهة والذقن دون باقي الوجه، فما هذه الحبوب المفاجئة؟ وما هو علاجها؟





    الإجابــة



    أتصور أن ما تعانين منه -أختنا الكريمة- هو حب الشباب، وهو من الأمراض الجلدية المزمنة التي تلازم المريض لفترات طويلة، ويختلف نوع الإصابة -حبوبا حمراء أو صديدية، رؤوسا سوداء أو بيضاء، تكيسات أو غيرها- من شخص لآخر، وكذلك تختلف شدة الإصابة ودرجة انتشار المرض، هل هو محدد في الوجه أم منتشر في أماكن أخرى مثل: الظهر والأكتاف والصدر؟ ويختلف العلاج بصورة كبيرة على حسب نوع الإصابة، وشدتها ودرجة انتشارها، وهل تترك هذه الحبوب أو الإصابات آثاراً أو ندباً؟

    ومن الواضح من خلال وصفك للحالة أن الحبوب محددة بالوجه، وبالأخص في منطقة الجبهة والذقن، ولذلك أتصور أن العلاج الموضعي سيكون كافياً، ويمكنك استعمال كريم التريتينوين مرة مساء يومياً لعدة شهور، بجرعة مناسبة لا تسبب التهاباً شديداً، ولكن تحدث شيئاً من التقشير الخفيف، مع استعمال الواقي الشمسي في الصباح، بالإضافة إلى محلول Zineryt مرتين يومياً على الحبوب الملتهبة لمدة شهر، وإذا كانت النتيجة مرضية وفعالة، يمكنك استخدام كريم التريتينيون لفترات أطول للمحافظة على النتيجة، ودائماً أنصح بضرورة المتابعة الطبية المستمرة لمرضى حب الشباب مع طبيب الأمراض الجلدية، للوقوف على متغيرات المشكلة، ووصف العلاج المناسب للسيطرة على المشكلة بشكل فعال، ومستمر حتى تخطي هذه المرحلة السنية بدون حدوث آثار آو ندب بالجلد.

    وفقكم الله وحفظكم من كل سوء.





  2. كتب ابراهيم.. عبده..
    انا عندي حب الشباب ونا عندي13 سنه وقبل كده كان وشي نظيف جدااا من الحب.... بعد فتره الحبوب كترت قوي في وشي ونا في... الصيف.... انا بعرق من اشعه... الشمس.. بحس. ان.. وشي بيقولي....وغزب... عني.. انا. بلمس وشي.. ودلوقتي.. وشي... مليان... من الحب...الشباب. والنمش... ونا عندي... 25..سنه... وا.. ارجو..من حضرتك.. انك...تقولي...علي.. حل...حلا....ارجوك.... وهذا... رقم...تلفوني وارجو المتابعه....01112007958.. اسمي...ابراهيم...

ضوابط المشاركة