+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1


    افتراضي آلاف يشاركون فى مسيرة بالقليوبية للمطالبة بالاستقرار



    كتب randy
    الخميس، 3 فبراير 2011 - 14:10
    تأييد الاستقرار


    شهدت مدينة بنها لليوم الثانى مسيرة تجمع فيها آلاف من المواطنين، مطالبين بالاستقرار والحفاظ على الشرعية من أجل مصر.

    حمل المتظاهرين لافتات تؤكد ما جاء فى خطاب الرئيس مبارك، وطالبو الجميع بالهدوء حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، وأعلن الجميع أن الإصلاحات التى أعلن عنها الرئيس مبارك أصبحت مطلبا شعبيا وليست مطالب شبابية فقط، لكن يجب ألا ننزلق إلى الهاوية وندخل فى صراعات بين أبناء الصف الواحد ورفع الجميع شعار مصر فوق الجميع. وردد المحتشدون هتافات للرئيس مبارك قالوا فيها "امشوا امشوا من التحرير بعد كلمة الكبير.. يا مبارك يا طيار إوعى تسبها تولع نار".

    من ناحية أخرى بدأ الاستقرار النسبى يعم أرجاء مدن القليوبية وفتحت المصالح والدواوين الحكومية أبوابها وارتفعت نسبة حضور الموظفين بشكل لافت للنظر.

    وبدأت مجالس المدن التى لم تمتد لها يد التخريب فى تلقى طلبات المواطنين بشكل عادى، فيما بدأت لجان الحصر التى شكلها المستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية، حصر التلفيات والأضرار التى لحقت بمجالس المدن وبعض المصالح، وتم الاستقرار على المراكز المؤقتة لأداء الخدمات، خاصة أن عملية الإصلاح سوف تستغرق أكثر من 6 أشهر على الأقل، لأن هناك مقار أحياء تم تدميرها بالكامل خاصة حى شرق شبرا الخيمة الذى يعد أكثر تدميراً بين سائر الهيئات والمصالح. وأكد المحافظ أن المخزون الإستراتيجى من السلع بالمحافظة آمن، ولدينا ما يسد احتياجات المخابز خلال الأسبوع القادم بالكامل.

    وأوضح أنه لا توجد أزمة فى الخبز لأن حصة الدقيق بالمحافظة ثابتة، كما هى قبل الأحداث إن لم تكن زادت بعض الشىء بسبب أن بعض رجال الأعمال تبرعوا بشراء دقيق على نفقتهم الخاصة. وقال محافظ القليوبية إن ما يحدث أن البعض فى بعض المناطق يأخذ أكثر من احتياجاته، كما فتحت الكثير من المحال التجارية والمطاعم أبوابها خاصة فى بنها، ومارس المواطنون حياتهم بشكل شبه طبيعى.

    وعلى الصعيد الأمنى بدأت مراكز الشرطة فى تلقى بلاغات المواطنين بشكل طبيعى وانتشرت الأكمنة ورجال الشرطة فى الشوارع من جديد، وعاد الضباط إلى أماكنهم وهو ما جعل الأهالى يشعرون بعودة الأمان.

    ونجحت أجهزة الأمن بقيادة اللواء فاروق لاشين، مدير أمن القليوبية، واللواء محمود يسرى، مدير المباحث، من ضبط 69 مسجوناً هارباً من سجون مختلفة و28 شخصا حاولوا ترويع المواطنين كما تم ضبط بعض المسجلين ومعهم أسلحة وضبط تشكيل حاول السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى بمدينة قها لسرقته وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين وبحوزتهم أسلحة إليه.

    وفى سياق متصل أكد مصدر أمنى أن أجهزة الأمن تمكنت من تحديد شخصية المتهمين الذين حاولوا السطو على مقر قسم شرطة المسطحات المائية ومحاولة سرقته، من ناحية النيل مستخدمين مركب حيث تصدت لهم قوات أمن القليوبية وطاردتهم.


  2. كتب مطفبي خيين
    جنططيغلنط

ضوابط المشاركة